ملخص لأهم عمليات الجيش الحر في سوريا اليوم

ملخص لأهم عمليات الجيش الحر في سوريا اليوم

الدرر الشامية : ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 27-1-2013

 

*محافظة دمشق

في حي تشرين تمكن الجيش الحر من تحرير حاجزا لقوات النظام بالحي كما تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام الحي وأوقع عدد كبير من الإصابات في صفوف قوات النظام.

وفي حي القدم تمكن الجيش الحر من اقتحام محطة القطارات الواقعة بين حيي القدم والعسالي التي تعتبر من أكبر تجمعات قوات النظام في المنطقة الجنوبية بدمشق وتحرير أجزاء كبيرة منها وأوقع الجيش الحر كافة من فيها من جنود النظام بين قتيل وجريح فيما ارتقى أربعة شهداء في صفوف الجيش الحر.

وفي طريق اتستراد دمشق درعا الدولي هاجم الجيش الحر حواجز قوات النظام المتمركزة على طريق اتستراد دمشق درعا الدولي بالقرب من أحياء القدم والعسالي وأوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

وفي حي مخيم اليرموك تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام الحي كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في شارع الثلاثين على أطراف الحي.

 

*محافظة ريف دمشق

في مدينة داريا تمكن الجيش الحر من تدمير خمس دبابات وست عربات بي إم بي وإعطاب دبابة أثناء التصدي لمحاولة قوات النظام اقتحام المدينة كما أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

وفي طريق المتحلق الجنوبي هاجم الجيش الحر قوات النظام المتمركزة على طريق المتحلق الجنوبي من محوري مدن زملكا وعين ترما وأوقع عدد كبير من الإصابات في صفوف قوات النظام.

وفي بلدة المليحة تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام البلدة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في محيط إدارة الدفاع الجوي بالقرب من البلدة.

وفي بلدة السبينة هاجم الجش الحر حاجزي مفرق السبينة وحاجز بيجو عند مفرق صحنايا التابعة قوات النظام وتمكن خلالها من تدمير أربعة دبابات وحافلة وأوقع عددا كبير من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

وفي مدينة حرستا تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام المدينة كما استهدف الجيش الحر بقذائف الهاون قوات النظام المتمركزة في منطقتي العجمي والحدائق.

وفي منطقة القلمون استهدف الجيش الحر أحدى أرتال قوات النظام التابعة لمستودعات مهين للأسلحة على مفرق طريق المستودعات أثناء عبور الرتل وأسفرت العملية عن تفجير ثلاث سيارات مليئة بالجنود وسقوط ثمانية عشر قتيل وعدد من الجرحى في صفوف قوات النظام وإعطاب عدد من الآليات العسكرية.

وفي الغوطة الشرقية تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام بلدات شبعا وعقربا من محور طريق مطار دمشق الدولي كما استهدف الجيش الحر بقذائف الهاون قوات النظام المتمركزة على أطراف البلدة وعلى مفرزة مخابرات الجوية في عقربا.

 

*محافظة حلب

في حلب هاجم الجيش الحر حاجزا لقوات النظام على اتستراد الراموسة بحي الحمدانية كما دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في أحياء كرم الجبل وصلاح الدين ومحيط ثكنة هنانو وأحياء حلب القديمة وعند جسر عسان قرب مطار حلب الدولي.

وفي حي الشيخ سعد تمكن الجيش الحر من تحرير مبنى مؤسسة الإسكان العسكري ومعمل الإسمنت في الحي كما تمكن الجيش الحر من تدمير دبابة وقتل سبعة جنود أثناء الهجوم على أحد حواجز قوات النظام على أطراف الحي.

وفي ريف حلب تجددت الاشتباكات العنيفة في محيط مطاري منغ وكوريس العسكريين بالتزامن مع استهداف الجيش الحر لمطاري منغ وكوريس العسكريين بالمدافع الثقيلة والصواريخ وقذائف الهاون فيما ارتقى خمسة شهداء في صفوف الجيش الحر أثناء الاشتباكات.

وفي بلدة خان العسل استهدف الجيش الحر مدرسة الشرطة بخان العسل بقواذف ن29 والآجي سي روسي وأوقع عدد كبير من الإصابات في صفوف قوات النظام.

وفي مدينة السفيرة تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط معامل الدفاع على أطراف المدينة أوقع خلالها الجيش الحر عدد كبير من الإصابات في صفوف قوات النظام.

 

*محافظة إدلب

في ريف جسر الشغور تمكن الجيش الحر من تحرير قرى اليعقوبية والجانودية بالكامل كما تمكن من اغتنام أربعة دبابات وثلاث عربات بي أم بي ومدفع هاون عيار120مم وعدد كبير من العتاد والذخيرة والسلاح.

 

*محافظة درعا

في بلدة المسيفرة تمكن الجيش الحر من تدمير حاجز مفرق بلدة المسيفرة وقتل معظم من فيه من جنود وتدمير ما عليه من آليات كما هاجم الجيش الحر قوات النظام المتمركزة داخل مدرسة اليرموك وأوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

وفي مدينة بصر الحرير تمكن الجيش الحر من تدمير دبابة أثناء التصدي لمحاولة قوات النظام اقتحام المدينة كما أوقع الجيش الحر عشرين قتيلا في صفوف قوات النظام فيما ارتقى ثلاثة شهداء في صفوف الجيش الحر.

وفي درعا البلد استهدف الجيش الحر حاجز الكبريتية بمدافع الهاون والرشاشات الثقيلة وأوقع عدد كبير من الإصابات في صفوف قوات النظام.

 

*محافظة دير الزور

في مدينة دير الزور تمكن الجيش الحر من تحرير حاجز الأمن السياسي بالكامل الواقع على الجسر وتدمير ما عليه من آليات وقتل كافة عناصر الحاجز بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في محيط مبنى الأمن السياسي واستهدافه من قبل الجيش الحر بالمدفعية والرشاشات الثقيلة.

وفي مطار دير الزور العسكري استهدف الجيش الحر مطار دير الزور بعدد من قذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط المطار.

وفي ريف دير الزور تمكن الجيش الحر من إعطاب عربة شيلكا وتأمين انشقاق عدد من الجنود أثناء الاشتباكات العنيفة في محيط كتيبة النيران التابعة للواء 113دفاع جوي بريف دير الزور.

 

*محافظة حماة

وفي ريف حماة  تمكن الجيش الحر من تدمير دبابتين أثناء التصدي لأحد أرتال قوات النظام بالقرب من بلدات بريديج كرناز وكفرنبودة أثناء التصدي لرتل النظام فيما استهدف الجيش الحر حواجز قوات النظام في مناطق تل الشيخ حديد وتل بريديج براجمات الصواريخ ومدافع الهاون فيما ارتقى ثلاثة شهداء في صفوف الجيش الحر أثناء الاشتباكات.

 

*محافظة حمص

في مدينة القصير تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة قوات النظام اقتحام المناطق الحدودية بريف القصير وتمكن من إعطاب آلية وأوقع ثلاثة قتلى في صفوف قوات النظام بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط حاجز المشتل بمدينة القصير.

 

*محافظة الرقة

في ريف الرقة استهدف الجيش الحر رتلا لقوات النظام عند مفرق مدينة الطبقة وأوقع خسائر فادحة في صفوف قوات النظام كما استهدف الجيش الحر مطار الطبقة العسكري بقذائف الهاون.





إقرأ أيضا