in ,

بعد اختطاف سفينة إماراتية .. قوات مصرية تصل السعودية بشكل عاجل

بعد اختطاف سفينة إماراتية .. قوات مصرية تصل السعودية بشكل عاجل

كشف المتحدث العسكري المصري، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ عن وصول قوات مصرية إلى السعودية وذلك عقب اختطاف ميليشيات الحوثيين سفينة إماراتية في البحر الأحمر.

وأفاد العقيد عبد الحافظ بأن مناورات مناورات “تبوك 5” أحد أكبر التدريبات العسكرية المشتركة بين الجيشين المصري والسعودي انطلقت أمس الأحد بمشاركة قوات برية من البلدين.

وأوضح المتحدث العسكري المصري، في بيان عبر صفحته في “فيس بوك” أن “تبوك 5” أحد أكبر التدريبات المشتركة بين البلدين، من حيث حجم القوات المُشاركة في التدريب، أو تنوع الأنشطة التدريبية.

وأشار العقيد عبد الحافظ إلى أن قوات مشاة ومُدرعات من بينها دبابات قتال رئيسية من كلا الدولتين تشارك في مناورات “تبوك 5″، بالإضافة إلى عناصر من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، فضلاً عن عناصر دعم من الأسلحة التخصصية المختلفة.

ويأتي التدريب الأخير بعد أيام من إعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية اختطاف ميليشيات الحوثيين سفينة تحمل علم دولة الإمارات، أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي أن السفينة  الإماراتية كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة.

ماذا تعتقد؟

"الأرصاد" السعودي يكشف عن حالة الطقس اليوم (الاثنين) في المملكة وبيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية

“الأرصاد” السعودي يكشف عن حالة الطقس اليوم (الاثنين) في المملكة وبيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية

شاهد.. أسرة سعودية أذهلت عاملتها المنزلية بهدية ثمينة.. فكان رد فعلها المؤثر (فيديو)

شاهد.. أسرة سعودية أذهلت عاملتها المنزلية بهدية ثمينة.. فكان رد فعلها المؤثر (فيديو)