صحفي مصري: اعتقال محمد الأمين مؤشر على تأزم العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي

صحفي مصري: اعتقال محمد الأمين مؤشر على تأزم العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي
الدرر الشامية:

رأى الصحفي المصري جمال سلطان، اليوم السبت، أن إلقاء القبض على رجل الأعمال الشهير محمد الأمين في القاهرة مؤشر على تأزم العلاقات بين مصر والإمارات.

وقال "سلطان" في تغريدة عبر تويتر: "محمد الأمين عراب الاستثمارات الإماراتية في السوق السري للإعلام المصري ، قنوات فضائية وصحف ومواقع سيطر عليها وكان مجرد واجهة للمالك الحقيقي".

 وأضاف "اعتقاله أمس ، واتهامه بتهم مشينة ، رغم كل ما قدمه للسلطة من دعم وولاء ، مؤشر واضح على أن العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي تتجه نحو الأسوأ".

وأوضح في تغريدة أخرى "التفاصيل المخزية والبشعة والمثيرة للاشمئزاز التي نشرها الإعلام الرسمي والموالي في مصر عن فضائح عراب الاستثمارات الإماراتية في الإعلام المصري، محمد الأمين، صدرت من جهات رسمية ووزعت عمدا على الصحف والمواقع لنشرها بالمخالفة للقانون، وهي تكشف عن مرارة شديدة ورغبة في الانتقام والتشهير"

وكانت السلطات المصرية أعلنت، أمس الجمعة، عن القبض على رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة الاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية، والاعتداء على فتيات قاصرات في دار أيتام تابعة له وقررت النيابة العامة حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وذكرت صحف مصرية أن الجهات المختصة تلقت بلاغًا بقيام رجل الأعمال محمد الأمين بجرائم يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات داخل دار الإيتام، بينهن من تبلغ من العمر 13 عاماً،  بعد أن تم نقلهم من دار أيتام بالقاهرة لدار تابعة له بمحافظة بني سويف.

ووفق صحف مصرية كشفت التحريات تعرض عدد من الفتيات من سن 4 سنوات إلى 12 سنة للتحرش الجنسي وهتك العرض والتعدي عليهنَّ ضربًا داخل الدار ما أدى لإصابة بعضهن بالذعر والتبول اللاإرادي.

ويذكر أن محمد الأمين من أشهر رجال الأعمال في مصر ويمتلك 14 قناة فضائية أبرزها مجموعة قنوات "سي بي سي" الشهيرة وقنوات "مودرن" وغيرها إضافة إلى ثلاث صحف مصرية وهم جريدة الوطن، جريدة الفجر، اليوم السابع .





إقرأ أيضا