in ,

شاهد.. مجهول يحاول تخريب أقدم مسجد في سان فرانسيسكو بزجاجة كحول (فيديو)

شاهد.. مجهول يحاول تخريب أقدم مسجد في سان فرانسيسكو بزجاجة كحول (فيديو)

حالة من الغضب انتابت أعضاء المركز الإسلامي في سان فرانسيسكو، بعد أن حاول مجهول ليلة الجمعة الماضية، تخريب مسجدهم، والذي يعد أقدم مسجد في المدينة.

وقال شهباز شيخ، وهو باحث مقيم في المسجد: “نحن قلقون، وكنا غير متأكدين، ولم نفهم ما كان يحدث لأننا لم نختبر شيئا كهذا في مجتمعنا منذ فترة طويلة. نحن جزء من هذا المجتمع، نحن جزء من مجتمع مرتفعات برنال.”

وتقول شرطة سان فرانسيسكو إن مشتبها به ألقى زجاجة خمر من خلال نافذة زجاجية مما ادى الى تحطمها ثم هرب.

وروي الشيخ “شهباز”، أمس (الأحد) أن أحد أعضاء المسجد كان يقترب من المبنى في ذلك الوقت لإعادة الإمدادات وسمع صوت كسر الزجاج. لم يكن أحد داخل المسجد، الذي يؤدي الصلاة طوال اليوم. عادة ما يكون يوم الجمعة يومًا مزدحمًا للأعضاء لحضور صلاة الجمعة.

وقال زهيب صديق، عضو مجلس إدارة المسجد “لسنا متأكدين من نية هذا الشخص، كما تعلمون، نحن قلقون”. “كمجتمع مسلم، بالطبع، نحن خائفون قليلًا”.

ولم تحدد الشرطة الدافع وراء هذه الجريمة، ولكنها تقول إنها تحقق فى الواقعة.

ويلاحظ أن الزجاجة ليس فقط ملطخة السجاد مع الخمر ولكن تسببت أيضا في نشر الزجاج على الأرض. وقال “صديق” إنهم بصدد طلب نافذة جديدة لتحل محل النافذة المحطمة. كما سيحصل المسجد على نظام أمني محدث. وقد عرض أعضاؤها بالفعل المساعدة في التكلفة، وأعرب الحي عن دعمه بعد أن علم بالجريمة.

فيديو كاميرا المراقبة يظهر شخص يهرب في تلك الليلة ولكن اللقطات ليست واضحة بما فيه الكفاية للتعرف على المشتبه به.

وأضاف الشيخ: “المجتمع مهتز ونريد أن نأخذ الوقت لنطلب من إدارة شرطة سان فرانسيسكو بذل العناية الواجبة والقبض على هذا الشخص الذي ارتكب هذا العمل”. وفي هذا المجتمع، لا ينظرون إلينا كجيران مسلمين فحسب، بل كجيران، وأننا جزء من المجتمع”.

وقال “صديق”، إن المسجد يعود تاريخه إلى خمسينات القرن الماضي، وهو واحد من أقدم المساجد في كاليفورنيا. ويقول الأعضاء الذين صلوا هنا منذ عقود إنهم لا يتذكرون جريمة أخرى مثل هذه تحدث للمسجد منذ ما بعد 11 سبتمبر/أيلول مباشرة، ليس مجرد مكان للعبادة، بل هو مكان مهم للعائلات للتجمع للاحتفالات والجنازات.

وقال الشيخ “إنه مركز الصلاة، ومركز مجتمعى ، ومنزل للمسلمين ، ومن ثم عندما يحدث هجوم كهذا علينا نشعر أن منزلنا تعرض للهجوم ” .

وقال صديق “نأمل في فتح المزيد من الحوار، ونأمل أن يأتي الشخص الذي فعل ذلك يوما ما لزيارة المسجد والجلوس معنا، والتعلم منا”.

ماذا تعتقد؟

إعلامي قطري يعلق على الزيارة المرتقبة لـ

إعلامي قطري يحرج “محمد بن زايد” بعد الإعلان عن عزمه زيارة تركيا

تخبط في ليبيا بعد ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة.. مفوضية الانتخابات ترفض ثم تتراجع

تخبط في ليبيا بعد ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة.. مفوضية الانتخابات ترفض ثم تتراجع