in ,

الإمارات تعلن عن قرار جديد بشأن السوريين بعد تصاعد أزمة اللاجئين على حدود بولندا

الإمارات تعلن عن قرار جديد بشأن السوريين بعد تصاعد أزمة اللاجئين على حدود بولندا

أعلنت دولة الإمارات اليوم الاثنين عن قرار جديد بشأن السوريين على خلفية أزمة اللاجئين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وبحسب شركة الخطوط الجوية البيلاروسية “بيلافيا” قررت الإمارات منع سفر مواطني أفغانستان وسوريا واليمن والعراق من دبي إلى العاصمة البيلاروسية مينسك.

وأفادت شركة الخطوط الجوية في بيان لها بأنه لن يتم قبول صعود مواطني هذه الدول على متن الرحلات الجوية بين دبي ومينسك، مشيرة إلى إمكانية استرداد المسافرين الذين تنطبق عليهم شروط منع السفر أسعار تذاكرهم من أماكن شراءها.

ويأتي القرار، بعد عدة اتهامات وجهت لشركة الطيران البيلاروسية، بنقل المهاجرين غير الشرعيين إلى الحدود مع بولندا.

وكانت تركيا حظرت الجمعة، على السوريين والعراقيين واليمنيين، السفر من مطارات تركية إلى بيلاروسيا، على خلفية أزمة اللاجئين على الحدود الأوروبية.

ويتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا بتأجيج الأزمة من خلال تشجيع المهاجرين على القدوم إلى بيلاروسا ثم إرسالهم إلى الحدود مع ليتوانيا ولاتفيا وبولندا، وذلك ردًا على العقوبات التي فرضها الاتحاد على مينسك بعد حملة قمع استهدفت المعارضة عام 2020.

ويعيش ما بين 3 آلاف- 4 آلاف مهاجر في طقس شديد البرودة وصلت حد التجمد على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، ومن بين هؤلاء نساء وأطفال في مخيمات مؤقتة داخل الغابات الحدودية، ويفتقدون لمقومات الحياة مثل الماء وحليب الأطفال، ولا يجدون سبيلا للدفء إلا بالتحلّق حول مواقد النار التي يشعلونها.

ومن جانبها أعلنت الحكومة البولندية إغلاق معبر “كوزنيتسا” الحدودي مع بيلاروس، متوعدة مينسك باتخاذ المزيد من الإجراءات في هذا السبيل.

وفقد ثمانية أشخاص -من بينهم سوريين- حياتهم، خلال الأيام العشرة الماضية، أثناء محاولاتهم عبور الحدود البيلاروسية البولندية، نتيجة البرد الشديد وعدم توفر الطعام.

ماذا تعتقد؟

مشهد صادم في دمشق.. طلاب سوريون يتعلقون بسيارة قمامة للذهاب إلى مدارسهم

مشهد صادم في دمشق.. طلاب سوريون يتعلقون بسيارة قمامة للذهاب إلى مدارسهم

تصرف مفاجئ من امرأة أوروبية تجاه داعية إسلامي بعد أن لقنها الشهادتين للدخول في الإسلام

شاهد.. تصرف مفاجئ من امرأة أوروبية تجاه داعية إسلامي بعد أن لقنها الشهادتين للدخول في الإسلام (فيديو)