in ,

صحيفة فرنسية: الأسد يستغل ورقة اللاجئين على حدود بولندا للضغط على الغرب

صحيفة فرنسية: الأسد يستغل ورقة اللاجئين على حدود بولندا للضغط على الغرب

ذكرت صحيفة فرنسية أن نظام الأسد يلعب بورقة اللاجئين السوريين على الحدود البولندية- البيلاروسية، للضغط على الاتحاد الأوروبي، من أجل تحقيق مكاسب سياسية.

ونشرت صحيفة “Le Journal du Dimanche” الفرنسية تحقيقًا صحفيًا أكدت فيه ضلوع نظام الأسد بأزمة اللجوء على حدود بولندا، بالتعاون مع بيلاروسيا.

وأضافت أن الأسد نسق مع نظام الزعيم البيلاروسي، “ألكسندر لوكاشينكو”، لنقل أعداد من السوريين واليمنيين والعراقيين من دمشق إلى “مينسك”، ثم إلى حدود بولندا.

وأوضح التحقيق أن اللاجئين السوريين الذين يتم نقلهم إلى هناك هم في العموم من محافظة السويداء جنوبي سوريا، ويعانون الآن ظروفًا مناخية غاية في الصعوبة، نتيجة البرد القارس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف الرئيسي لنقل المهاجرين من سوريا هو الضغط على دول الاتحاد الأوروبي لتطبيع علاقاتها مع نظام الأسد.

وسجلت في الأيام القليلة الماضية عدة حالات وفاة بين اللاجئين العالقين قرب الحدود البولندية، بسبب الصقيع ونقص الطعام والشراب والتدفئة.

ويواجه اللاجئون هناك ظروفًا صعبة نتيجة اضطرارهم لاجتياز مستنقعات ومناطق الأحراش المليئة بالمخاطر، ويضطر معظمهم لأكل أوراق الشجر، بسبب طول الوقت الذي يقضونه للوصول مشيًا على الأقدام إلى داخل بولندا، على أمل الوصول إلى غرب وشمال أوروبا.

ماذا تعتقد؟

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

تفتيش نسائي في مطار الدوحة يعرّض السلطات القطرية للتقاضي

تفتيش نسائي غير طبيعي في مطار الدوحة يعرّض السلطات القطرية للتقاضي