in ,

“ناشيونال إنترست”: على واشنطن التجاوب مع أنقرة في سوريا إن أرادت إبعادها عن موسكو

"ناشيونال إنترست": على واشنطن التجاوب مع أنقرة في سوريا إن أرادت إبعادها عن موسكو

أكدت مجلة “ذا ناشيونال إنترست” الأمريكية أن على الولايات المتحدة الأمريكية التجاوب مع تركيا في سوريا، إن أرادت إبعادها عن روسيا.

وأضافت المجلة في مقال جديد، أن لدى تركيا أسبابها لشن عمل عسكري على مناطق في شمال شرقي سوريا، وعلى رأسها الهجمات التي تتعرض لها قواتها هناك، والتي كان آخرها الهجوم على دورية في شمال حلب، في العاشر من تشرين الأول الفائت.

وأوضحت أن تركيا غارقة في صراع مجمّد في سوريا، في وقت تتحمل فيه مسؤولية حماية ملايين السوريين وإدارتهم في الشمال السوري وداخل أراضيها.

وأشار المقال إلى أن أنقرة تتصدى لهجمات قوات الأسد وحلفائها من الروس والإيرانيين، على مناطق شمال غربي سوريا، كما تتصدى لهجمات مجموعات كردية في المنطقة.

وبحسب المجلة فإن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بات يفضل تجنب التصعيد، رغم أن العملية العسكرية قد تستعيد مكانته المحلية والدولية.

ولفتت إلى أن أنقرة ترغب بتهيئة الظروف قبل أي عمل عسكري، عبر أخذ الموافقة من روسيا والولايات المتحدة، إلا أن ذلك لا يبدو أنه قد تحقق.

ويضيف المقال أنه في حال لم تحقق أوروبا وأمريكا حلًا لمشاكل تركيا في سوريا فلن يكون أمام “أردوغان” سوى اختيار روسيا، للحصول على بديل، أو قد يلجأ لتصرف فردي.

وختمت المجلة بأن على الولايات المتحدة الأمريكية -إن أرادت تركيا قريبة منها- بدلًا من سقوطها في أحضان روسيا، أن تهدئ مخاوف أنقرة، عبر إجراءات عملية.

ماذا تعتقد؟

بسبب تصريحات وزير الدفاع الكولومبي.. أمير سعودي يقصف حسن نصر الله

بسبب تصريحات وزير الدفاع الكولومبي.. أمير سعودي يقصف جبهة حسن نصر الله

موقف مؤثر .. هذا ما فعله شاب سعودي مع فتاة فقدت أموالها في الطريق (صورة)

موقف مؤثر .. هذا ما فعله شاب سعودي مع فتاة فقدت أموالها في الطريق (صورة)