in ,

“المونيتور” يكشف انقلاب “بوتين” و”الأسد” على إيران في سوريا

"المونيتور" يكشف انقلاب "بوتين" و"الأسد" على إيران في سوريا

كشف موقع “المونيتور” الأمريكي في تقرير نشره اليوم السبت عن تضايق الرئيس الروسي فلادمير بوتين ورئيس النظام السوري بشار الأسد من التواجد الإيراني في سوريا.

وقال الموقع: ” إن العديد من محللي المخابرات قدروا مؤخرًا أنه مع استقرار النظام السوري فإن الوجود الإيراني في مناطقه قد لا يكون مصدر قوة بل هو عبء على بشار الأسد”.  

وأضاف: “طالما بقي الإيرانيون راسخين في فناء منزله الخلفي فمن المرجح أن تستمر الهجمات المنسوبة إلى إسرائيل عليهم وقد تصاعدت بالفعل”.

وأردف: “لو كان الأمر متروكا للأسد، فلن يعود هناك إيرانيون في سوريا، فالأسد يسعى الآن إلى الهدوء والاستقرار…، إنه يشق طريقه مرة أخرى إلى حظيرة العالم العربي”.

وذكر الموقع نقلا عم مصادر دبلوماسية وسياسية في المنطقة أن الصمت الروسي يشهد على تنامي نفاد صبر بوتين من تورط إيران في سوريا.

واستدرك الموقع: “الروس الذين قاتلوا جنبًا إلى جنب مع الإيرانيين ضد تنظيم الدولة والمتمردين في سوريا، يجدون أنفسهم الآن يتنافسون مع الإيرانيين على نفس المصالح الاقتصادية الإقليمية،  يبدو أن بوتين لا يحب هذا التحول في الأحداث”.

يشار إلى أن عدة صحف إسرائيلية وغربية أكدت خلال الأيام الماضية أن إسرائيل تحصلت على ضوء أخضر روسي لاستهداف مواقع إيرانية في عمق مناطق سيطرة نظام الأسد.

الجدير بالذكر أن إسرائيل كثفت في الآونة الأخيرة من غاراتها الجوية على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا وسط صمت مطبق من قبل روسيا ونظام الأسد وإيران.

ماذا تعتقد؟

صندوق الاستثمارات السعودي يقدم عرضًا خياليًا لنادي

صندوق الاستثمارات السعودي يقدم عرضًا خياليًا لنادي “برشلونة”

سعر جديد لليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية

سعر جديد لليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية