in ,

أمطار غزيرة وعواصف رعدية تجتاح جدة وعدة مناطق في السعودية .. والأرصاد تحذر (فيديو)

أمطار غزيرة وعواصف رعدية تجتاح جدة وعدة مناطق في السعودية .. والأرصاد تحذر (فيديو)

تشهد مدينة جدة وعدة مناطق في السعودية، اليوم السبت، أمطار غزيرة وعواصف رعدية وسط تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وثقت لحظة هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف رعدية على منطقة أبحر الشمالية بشمال جدة.

وبحسب موقع “طقس العرب”، تتأثر مدينة جدة اعتباراً من ساعات نهار اليوم السبت وحتى نهار يوم الإثنين القادم بأحوال جوية غير مستقرة، تُعتبر الأولى من نوعها لهذا الموسم.

وأوضح الموقع أن صور الأقمار الاصطناعية تُظهر نشوء أحوال جوية غير مستقرة قُبالة سواحل جدة، حيث تكشف صور الأقمار كميات كبيرة وكثيفة من السحب الركامية الرعدية في سماء البحر الأحمر قُبالة سواحل مدينة جدة.

ومن جانبها حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من خطر انزلاق المركبات على الطرقات مع هطول الأمطار، ومن الرياح الشديدة التي قد ترافق السحب الرعدية كما نبّهت من شدة غزارة الأمطار على فترات، وشدة العواصف الرعدية.

ومن جهة أخرى أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس، اليوم، بمنطقة المدينة المنورة تضمن أمطارًا رعدية تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية.

وعلى صعيد متصل تَوقع أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقاً” الدكتور عبدالله المسند، استمرار الحالة المطرية التي بدأت ليلة أمس، على أجزاءٍ من الغربية، وأن عواصف رعدية مبرقة على أجزاءٍ من تبوك.

وأضاف: “الأمطار المتوقعة اليوم على أجزاء من مناطق تبوك الجوف المدينة غربي منطقة حائل وربما أجزاء من منطقة مكة”.

ماذا تعتقد؟

بسبب أحداث السودان.. مستشار

بسبب أحداث السودان.. مستشار “بن زايد” يهاجم رئيس وزراء قطر الأسبق في تغريدة غامضة

الولايات المتحدة تحذر السعودية: اقتصادكم يواجه خطرا لهذا السبب

الولايات المتحدة تحذر السعودية: اقتصادكم يواجه خطرًا لهذا السبب