in ,

بالرغم من العقوبات الأمريكية.. مسؤول بنظام الأسد يشارك بمؤتمر استخباراتي في القاهرة بحضور “السيسي”

بالرغم من العقوبات الأمريكية.. مسؤول بنظام الأسد يشارك بمؤتمر استخباراتي في القاهرة بحضور

حضر مدير إدارة المخابرات العامة التابع لنظام الأسد، حسام لوقا، “المنتدى العربي الاستخباري” الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة، بالرغم من العقوبات الأمريكية المفروضة عليه.

وبحسب مصادر إعلامية مصرية، فقد تم افتتاح هذا المنتدى، يوم  الثلاثاء الماضي، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وذكرت المصادر أن رؤساء عدة اجهزة استخبارات عربية شاركوا في هذا المنتدى الاستخباري، مشيرة إلى أنه يعتبر الأول من نوعه في المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن المشاركين ناقشوا عدة قضايا استخبارتية تهم المنطقة وعلى رأسها آخر التطورات التي شهدتها أفغانستان بعد الانسحاب الأمريكي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت العام الماضي عقوبات على “لوقا” لتورطه في ارتكاب عدة جرائم حرب ضد المدنيين في سوريا.

يشار إلى أن “لوقا” ينحدر من مدينة خناصر بريف حلب الجنوبي وكان يشغل منصب رئيس فرع الأمن السياسي بمحافظة حمص في الأشهر الأولى لانطلاق الثورة السورية، وهو متورط في ارتكاب عدة مجازر ضد المتظاهرين بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن الدول المطبعة مع إسرائيل وهي مصر والإمارات والأردن والبحرين تقود مجهودات كبيرة لإعادة تأهيل بشار الأسد ونظامه عربيًا ودوليًا.

ماذا تعتقد؟

قطر ترفض التطبيع مع نظام الأسد وتنتقد بشدة تقارب الإمارات مع دمشق

قطر ترفض التطبيع مع نظام الأسد وتنتقد بشدة تقارب الإمارات مع دمشق

موقع أمريكي يكشف هدف الإمارات من تطبيع علاقاتها مع نظام الأسد

موقع أمريكي يكشف هدف الإمارات من تطبيع علاقاتها مع نظام الأسد