in ,

بعد زيارة “ابن زايد” للأسد.. فيصل القاسم يضع الإمارات في موقف حرج

بعد زيارة ابن زايد للأسد .. فيصل القاسم يضع الإمارات في موقف حرج

وضع الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم، اليوم الجمعة، دولة الإمارات في موقف حرج، عقب الزيارة الأخيرة التي أجراها وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد إلى دمشق.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”: “قال شو قال: العرب يريدون سحب سوريا من الحضن الإيراني إلى الحضن العربي، وكأن هناك فعلًا حضنًا عربيًا هههههه”.

وتابع ساخرًا: “والأكثر كوميدية وعبثية أن الذين يطالبون بإعادة دمشق لما يسمى بالحضن العربي، إما غارقون في الحضن الإسرائيلي أو الإيراني أو الفرنسي أو يجربون كل الأحضان الدولية”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، أجرى الثلاثاء الماضي زيارة للعاصمة السورية دمشق هي الأولى منذ عام 2011، برفقة عدد من المسؤولين الإماراتيين.

وشدد وزير الخارجية الإماراتي على دعم بلاده لجهود الاستقرار في سوريا، معتبرًا أن ما حصل في سوريا أثّر على كل الدول العربية.

وأمس الخميس، دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمي عبد اللهيان، نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، إلى زيارة طهران، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين تتحسن بوتيرة جيدة، تقود في النهاية إلى التنمية الكاملة للعلاقات الثنائية.

وأضاف “اللهيان” خلال اتصال هاتفي مع “ابن زايد”، أن “علاقات إيران مع الإمارات تحظى بأهمية خاصة، وأنها تقليدية وإيجابية”، مشيرًا إلى أن حل المشكلات التنفيذية بين البلدين، من شأنه تسهيل العلاقات التجارية وتنميتها، وفق ما أوردته وكالة “فارس” الإيرانية.

وتحدث “اللهيان” عن زيارة وزير الخارجية الإماراتي الأخيرة إلى دمشق ولقائه بشار الأسد، واصفًا إياها بأنها “خطوة إيجابية”.

من جهته، قدم الوزير الإماراتي دعوة إلى نظيره الإيراني لزيارة الإمارات، في دعوة قابلها “اللهيان” بدعوة مماثلة لـ”ابن زايد”.

الجدير ذكره أن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول العربية التي طبّعت علاقاتها مع نظام الأسد، وسارعت لفتح سفارتها بدمشق في العام 2018، ومن ثم قامت بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

ماذا تعتقد؟

تركيا تتخذ قرارا صارما ضد السوريين على خلفية أزمة اللاجئين على حدود بولندا

تركيا تتخذ قرارًا صارمًا ضد السوريين على خلفية أزمة اللاجئين على حدود بولندا

يشمل السوريين.. رئيس بلدية تركية يقترح مضاعفة رسوم الزواج على الأجانب 100 مرة

يشمل السوريين.. رئيس بلدية تركية يقترح مضاعفة رسوم الزواج على الأجانب 100 مرة