in ,

أمطار غزيرة وسيول تضرب السعودية خلال الساعات القادمة

أمطار غزيرة وسيول تضرب السعودية خلال الساعات القادمة

أطلق المركز الوطني للأرصاد في السعودية اليوم الجمعة تحذيرا من سقوط أمطار غزير تصل إلى حد السيول في بعض مناطق المملكة، ورياح مثيرة للأتربة في مناطق أخرى.

وتوقع مركز الأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم سماء صحو إلى غائمة جزئيًا مع فرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وأضاف المركز  كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة خلال فترة المساء والليل على الأجزاء الساحلية من منطقتي المدينة المنورة وتبوك، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة.

 في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من سواحل البحر الأحمر والخليج العربي، بحسب مركز الأرصاد.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني دعت المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر، عقب تنبيه مركز الأرصاد من هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة، ابتداًء من اليوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأهابت المديرية العامة بالجميع توخي الحيطة من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي؛ حفاظاً على سلامتهم.

وكان المركز الوطني للأرصاد كشف أمس عن تفاصيل الحالة المطرية القادمة، مبيناً أنها تبدأ يوم الجمعة وتستمر إلى الثلاثاء.

وقالت الأرصاد: يتوقع أن يبدأ تأثيرها من مساء الجمعة إلى الأحد بأمطار متوسطة إلى غزيرة متوسطة، وقد تؤدي إلى جريان السيول، وتكون مصحوبة بزخات من البرد، ورياح هابطة قد تصل سرعتها إلى 55 كم/س، وتؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار على الأجزاء الساحلية لمنطقتي تبوك والمدينة المنورة.

ماذا تعتقد؟

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

مشاجرة بريف دمشق تتطور لاستخدام القنابل.. ومصادر تكشف الحصيلة

مشاجرة بريف دمشق تتطور لاستخدام القنابل.. ومصادر تكشف الحصيلة