in ,

سجال بين أمير سعودي وإعلامية لبنانية يشعل تويتر

سجال بين أمير سعودي وإعلامية لبنانية يشعل تويتر

أشعل سجال بين الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد والإعلامية اللبنانية مريم البسام حول موقف المملكة من لبنان جدلا واسعا على موقع تويتر.

وكتبت الإعلامية مريم البسام مديرة الاخبار والبرامج السياسية في قناة الجديد اللبنانية على حسابها تويتر ردا على تغريدة سابقة للأمير عبد الرحمن قائلة: “ليك مش كتير بفضالك للرد بس.. كرمال رصيدك يا شاعر وقصائدك المسيّلة للدموع لازم تكتب صح: لم ( يتبقَّ) وليس (يتبقّى) مضارع مجزوم بـ(لم) وعلامة جزمه حذف حرف العلّة لأنه فعل معتل الآخر.. باللبناني حضرتك معتل وبالأرقام اكثر اعتلالاً وبالإملاء بتكتب شو بيملى عليك انجوي ترافولتا”.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد رد على البسام قائلا: “صدقتِ أستاذة مريم فقد أخطأت في النحو وفعلًا هي (لم يتبقَّ) (مجزومة) كما تفضلتِ.. وعليه أصحح.. ست مريم: لا مصداقية لك لتراهني عليها ولا ذكاء كذلك ولا حُسْن أخلاق في الخصومة.. (لم يتبقّ) لك إلّا الكاريزما و حُسن المظهر!”.

وكانت مريم البسام علقت أمس على مقطع فيديو حول ما قدمته السعودية للبنان: ” 80 مليار دولار؟ وين راحوا هول؟ ع مين انصرفوا؟ الرقم الادق هو 800 مليون دولار وتوزعوا ع جماعات محددة تدعمها المملكة (بتعرفهن يا شيخ).. اما في بقية الخطاب فاعتقد اننا تعلّمنا من المشايخ الافاضل جليلي التقدير والاحترام والتقوى ان :الكذب حرام مولانا”.

ومن جانبه رد الأمير عبدالرحمن بن مساعد على انتقادات “البسام” فقال في تغريدته: ” السمسرة واجتزاء المبالغ-والآراء- والجحود مجالكم الذي لا يجاريكم فيه أحد شو اللي بيمنع ال80 مليار تصير 800 م؟!!بتشيلوا صفرين وبتضبط شو عليه”

وختم قائلا “ست مريم:لا مصداقية لك لتراهني عليها ولا ذكاء كذلك ولا حُسْن أخلاق في الخصومة.. لم يتبقّى لك إلّا الكاريزما و حُسن المظهر!”.

وتفاعل كثير من المغردين مع السجال الدائر بين الإعلامية اللبنانية والأمير السعودي وفي هذا السياق كتب ماجدالعتيبي: “لو علمت خفايا لغتنا العربية لآمنت أنه لم يتبقَّ(ى) لهم حجّة للبراء من حزب الله الإرهابي ودعمه للإرهاب في الدول العربية  وتهريب الكبتاجون لإفساد شبابنا وتمزيق الأمة العربية !! ولكنها كالذي يحملُ أسفاراً فلا عروبة ردعتهم ولا لغة أقنعتهم ولا مصلحة لبنان ايقظتهم”.

أما علي فقال “تركت صلب الموضوع وأخذت دور الرقيب اللغوي والطبيب والشخصنة من قبيل معتل ويملى عليك بالعربي معتلة بقيح القلب وبالارقام أنت أكثر اعتلالا ونعيد السؤال مرة أخرى اذا لم تكن السعودية تساعد لبنان في الماضي لماذا إنهار حين قالت لا مزيد من المنح والودائع والمشاريع والمساعدات”.

وتشهد العلاقات اللبنانية السعودية توترًا عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وفي أعقاب ذلك استدعت كل من السعودية الكويت والإمارات والبحرين سفرائها لدى بيروت، وطرد السفير اللبناني من بلادهم إضافة إلى وقف الرياض دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

ماذا تعتقد؟

تصريح غريب من فرنسا بشأن زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق ولقائه بشار الأسد

تصريح غريب من فرنسا بشأن زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق ولقائه بشار الأسد

أغرب حالة طلاق بسبب عمليات التجميل في السعودية

أغرب حالة طلاق بسبب عمليات التجميل في السعودية