in ,

لاجئ سوري يتدخل في اللحظات الأخيرة لإنقاذ مواطن نمساوي من موت محقّق

لاجئ سوري يتدخل في اللحظات الأخيرة لإنقاذ مواطن نمساوي من موت محقّق

ذكرت وسائل إعلام نمساوية أن لاجئًا سوريًا أنقذ مواطنًا نمساويًا من موت محقق، بعد أن تدخل في اللحظات الأخيرة، في العاصمة “فيينا”.

ووفقًا لموقع “infograt” النمساوي، فقد تدخل طبيب سوري، ينحدر من محافظة إدلب، في اللحظات الأخيرة، لإنقاذ مواطن نمساوي وقع على سكة “المترو”، ضمن المسار رقم أربعة في العاصمة “فيينا”، في لحظة انتظار وصول المترو للمحطة.

وأوضحت أن الطبيب، بشار سيد عيسى، كان ينتظر في المحطة فرأى شخصًا ثملًا على سكة المترو، فأشار إلى فتاة موجودة في المكان لتقوم بإيقاف “الأوبان” عن طريق الطوارئ، وركض باتجاه الشخص وأبعده عن منطقة الخطر.

وأشارت إلى أن الطبيب تمكن من إنقاذ الشخص قبل توقيف المترو، وساعده للصعود إليه، بعد كان من المحتمل أن يصبح في تعداد الأموات خلال بضع لحظات.

وتستضيف النمسا أكثر من خمسين ألف لاجئ سوري، بحسب إحصائيات رسمية، وارتفعت أعداد اللاجئين فيها في العام 2021، وخصوصًا القادمين من بيلاروسيا، الذين يعبرون الحدود البولندية باتجاه دول شمال أوروبا.

وسجّل اللاجئون السوريون في مختلف البلدان حول العالم مئات المواقف الإنسانية التي شهد بها القاصي والداني، وأثبتوا قدرتهم على الاندماج والتعايش مع مختلف المجتمعات.

ماذا تعتقد؟

سيناتور أمريكي يهاجم الإمارات عقب زيارة "بن زايد" الأخيرة إلى دمشق

سيناتور أمريكي يهاجم الإمارات عقب زيارة “بن زايد” الأخيرة إلى دمشق

بأمر مباشر من الملك سلمان .. إعدام سعودي قتل زوجته بطريقة تقشعر لها الأبدان

بأمر مباشر من الملك سلمان .. إعدام سعودي قتل زوجته بطريقة تقشعر لها الأبدان