in ,

الإعلامي بقناة “الجزيرة” تامر المسحال يضع مستشار ابن زايد في موقف حرج بسبب “الأسد”

الإعلامي بقناة "الجزيرة" تامر المسحال يضع مستشار ابن زايد في موقف حرج بسبب "الأسد"

وضع الإعلامي الفلسطيني في قناة “الجزيرة” القطرية تامر المسحال الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبداالله والمستشار السابق لولي عهد أبو ظبي في موقف حرج عقب لقاء عبدالله بن زايد بـ”بشار الأسد”.

ونشر تامر المسحال تغريدتين متناقضتين لموقف مستشار ابن زايد من لقاء وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد مع وزير خارجية نظام الأسد الراحل وليد المعلم، وزيارة وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد لدمشق أمس الثلاثاء.

وعلق الصحفي الفلسطيني مقدم برنامج “ما خفي أعظم” بقناة “الجزيرة” على المواقف المتناقضة لمستشار ابن زايد قائلا “فعلا غريبو الأطوار”.

وكان عبدالخالق عبداالله انتقد لقاء وزير الخارجية البحريني مع وليد المعلم، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2018 وقال في تغريدة نشرها وقتها: “لم أكن أتمنى أن يبتسم وبحتضن وبصافح سموه اليد الملطخة بدماء السوريين”.

وعلى النقيض من ذلك دافع مستشار ابن زايد عن زيارة زيارة وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد لدمشق ولقائه بـ” بشار الأسد” وقال: “سموه في دمشق يمهد الطريق لعودة سوريا إلى الحضن العربي”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، أجرى أمس الثلاثاء، زيارة للعاصمة السورية دمشق هي الأولى منذ عام 2011، برفقة عدد من المسؤولين الإماراتيين.

وتناول اللقاء أيضاً الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتمّ الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، وفق البيان.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الإماراتي، تتويجًا لافتتاح السفارة الإماراتية في دمشق، والاتصالات بين بشار الأسد وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان.

الجدير ذكره أن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول العربية التي طبعت علاقاتها مع نظام الأسد، وسارعت لفتح سفارتها بدمشق في العام 2018، كما تلقى ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، اتصالًا هاتفيا من بشار الأسد، قبل مدة.

ماذا تعتقد؟

أمير سعودي يهاجم إعلامية لبنانية شهيرة: "لا مصداقية لك ولا ذكاء"

أمير سعودي يهاجم إعلامية لبنانية شهيرة: “لا مصداقية لك ولا ذكاء”

هبوط جديد يضرب سعر الليرة التركية في الأسواق اليوم

هبوط جديد يضرب سعر الليرة التركية في الأسواق اليوم