in ,

أمير سعودي يهاجم إعلامية لبنانية شهيرة: “لا مصداقية لك ولا ذكاء”

أمير سعودي يهاجم إعلامية لبنانية شهيرة: "لا مصداقية لك ولا ذكاء"

هاجم الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد اليوم الأربعاء إعلامية لبنانية شهيرة وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جوروج قرداحي المسيئة للمملكة.

والبداية انتقدت الإعلامية مريم البسام مديرة الاخبار والبرامج السياسية في قناة الجديد اللبنانية خطبة إمام وخطيب مسجد أبي بكر الصديق في بيروت، الدكتور أحمد المزوق الجمعة الماضية والذي دافع فيها عن موقف السعودية في مواجهة أزمة قرداحي.

وقالت ” البسام” في تغريدة عبر تويتر: ٨٠ مليار دولار؟؟؟ وين راحوا هول  ؟؟ ع مين انصرفوا ؟  الرقم الادق هو ٨٠٠ مليون دولار  وتوزعوا  ع جماعات محددة تدعمها المملكة ( بتعرفهن يا شيخ) .

وأضافت “اما في بقية الخطاب فاعتقد اننا تعلّمنا من المشايخ الافاضل جليلي التقدير والاحترام والتقوى أن: الكذب حرام مولانا”.

ومن جانبه رد الأمير عبدالرحمن بن مساعد على انتقادات “البسام” مديرة الاخبار والبرامج السياسية في قناة الجديد وقال في تغريدته: ” السمسرة واجتزاء المبالغ-والآراء- والجحود مجالكم الذي لا يجاريكم فيه أحد”

وأضاف الأمير السعودي “شو اللي بيمنع ال80 مليار تصير 800 م؟!!بتشيلوا صفرين وبتضبط شو عليه”

وختم قائلا “ست مريم:لا مصداقية لك لتراهني عليها ولا ذكاء كذلك ولا حُسْن أخلاق في الخصومة.. لم يتبقّى لك إلّا الكاريزما و حُسن المظهر!”.

وكان خطيب مسجد أبي بكر الصديق في بيروت، الدكتور أحمد المزوق فضح في خطبة الجمعة الماضية مؤامرات “حزب الله”، مؤكدا أن مشكلة لبنان أنها بلد محتل من إيران.

ووجّه “المزوق” حديثه لـ”حزب الله” قائلاً: ربما تملك فائض القوة، وتستقوي على اللبنانيين بسلاحك، ولكنك لا تملك ما هو أهم من ذلك بكثير. مشيرًا إلى أن لبنان سيبقى بعمقه العربي، ولن يكون محافظة إيرانية أبدًا.

وواصل الدكتور أحمد المزوق يقول: عذرًا مملكة الخير على ما قاله وزراؤنا السفهاء. مشكلة لبنان فيه، وليست معه. مضيفًا بأن لبنان هرَّب المخدرات، ودرَّب الحوثيين الإرهابيين، والسعودية تصبر.

‏وأكد “المزوق” أن السعودية قدمت 80 مليار دولار، وعمَّرت، فكان جزاؤها تطاول السفهاء من صبياننا الوزراء، ثم تتعجبون من موقف السعودية.

وتشهد العلاقات اللبنانية السعودية توترًا عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وفي أعقاب ذلك استدعت كل من السعودية الكويت والإمارات والبحرين سفرائها لدى بيروت، وطرد السفير اللبناني من بلادهم إضافة إلى وقف الرياض دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

ماذا تعتقد؟

صحيفة الأخبار: السعودية تستخدم استراتيجية اقتصادية جديدة للضغط على لبنان

صحيفة الأخبار: السعودية تستخدم استراتيجية اقتصادية جديدة للضغط على لبنان

الإعلامي بقناة "الجزيرة" تامر المسحال يضع مستشار ابن زايد في موقف حرج بسبب "الأسد"

الإعلامي بقناة “الجزيرة” تامر المسحال يضع مستشار ابن زايد في موقف حرج بسبب “الأسد”