in ,

أمريكا تتخذ أولى الخطوات العملية لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة بريف الحسكة

أمريكا تتخذ أولى الخطوات العملية لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة بريف الحسكة

اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء أولى الخطوات الميدانية على أرض الواقع لإنشاء قاعدة جديدة لقواتها في ريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وأفادت مصادر محلية بحسب ما نقلت قناة “العربية” بأن عددا من الضباط الأمريكيين أجروا جولة ميدانية سيرا على الأقدام في بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، بحثا عن مكان مناسب لإنشاء قاعدة جديدة لهم في المنطقة.

وذكرت المصادر أن عربات مدرعة كانت برفقة القوات الأمريكية، مشيرة إلى الضباط الأمريكان قاموا باستطلاع عدة أماكن بينها المدرسة الصناعية في بلدة تل تمر.

وأشارت المصادر إلى عدم صحة الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام موالية مؤخرت حول انسحاب جزء من القوات الأمريكية مدالمتمركزة في مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” باتجاه العراق.

واعتبر مراقبون أن الهدف الأمريكي من إنشاء قاعدة عسكرية في ريف الحسكة الحدودية مع تركيا هو عرقلة الهجوم التي تنوي أنقرة شنه ضد ميليشيات “قسد” شمالي سوريا.

وكانت صحيفة “ناشيونال انترست” قد أكدت في تقرير نشرته مؤخرا أن أمريكا لن تقوم بأي تحرك لحماية ميليشيات “قسد” شمال شرق سوريا من الهجوم التركي المحتمل.

يذكر أن قادة الدولة التركية أطلقوا في الآونة الأخيرة عدة تصريحات شديدة اللهجة هددوا فيها بشن هجوم عسكري على مواقع ميليشيات “قسد” بالتزامن مع حشد أكثر من 30 ألف جندي من الجيش التركي والجيش الوطني بالقرب من مناطق “قسد” شمالي سوريا.

ماذا تعتقد؟

السعودية تنهي مرحلة "التأشيرات الحرة" وتقطع الطريق على الباحثين عن العمل.. العقود الموثقة فقط

السعودية تنهي مرحلة “التأشيرات الحرة” وتقطع الطريق على الباحثين عن العمل.. العقود الموثقة فقط

دمشق.. رجل يبيع كليته لتسديد ديونه وإعالة أطفاله

دمشق.. رجل يبيع كليته لتسديد ديونه وإعالة أطفاله