in ,

لبحث ملفات عسكرية وإنسانية.. اجتماع “أمريكي – روسي” مرتقب من أجل سوريا

لبحث ملفات عسكرية وإنسانية.. اجتماع "أمريكي - روسي" مرتقب من أجل سوريا

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الأيام القليلة القادمة ستشهد اجتماعًا بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، لبحث ملفات عسكرية وإنسانية مرتبطة بسوريا.

وأضافت أن مسؤول الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي الأمريكي “بريت ماكغورك”، سيلتقي، الأسبوع المقبل، بنائب وزير الخارجية الروسي، “سيرغي فرشينين”، ومبعوث الرئيس الروسي “ألكسندر لافرنتييف”.

وأوضحت أن هدف اللقاء هو بحث آلية تمنع التصادم الدبلوماسي الذي يتوقع حدوثه بداية العام المقبل، بسبب قضية التمديد لدخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا، عبر الحدود.

كما سيتم بحث الوضع العسكري بين القوى المختلفة في مناطق شمال شرقي سوريا، قبل اجتماعين سيعقدان الشهر المقبل، أحدهما لحلفاء واشنطن، على هامش مؤتمر سيعقد في “بروكسل” لمناقشة الحرب على تنظيم الدولة، والثاني لضامني “أستانة”.

وأشارت إلى أن موسكو تأمل بأن تنفذ الولايات المتحدة وعودها بدعم التعافي المبكر، وتمرير المساعدات الإنسانية عبر خطوط التماس، بمقابل سماح روسيا بتمديد إدخال المساعدات عبر الحدود.

وختمت الصحيفة بالتأكيد على أن المعطيات تشير لعدم قيام موسكو بتوجيه ضربة للمساعدات الإنسانية، في ظل الاستفادة الكبيرة لحكومة الأسد منها، إنما سيتم بحث صفقة يقدم فيها كل طرف تعهداته بتنفيذ وعوده السابقة.

ماذا تعتقد؟

لماذا يمكن تناول بعض الأدوية على معدة فارغة والبعض الآخر لا يمكن؟

لماذا يمكن تناول بعض الأدوية على معدة فارغة والبعض الآخر لا يمكن؟

أسماء مَن شملهم عفو أمير الكويت بعد الإدانة.. بينهم مدانون في قضايا تخابر لصالح "حزب الله" (قوائم الأسماء)

أسماء مَن شملهم عفو أمير الكويت بعد الإدانة.. بينهم مدانون في قضايا تخابر لصالح “حزب الله” (قوائم الأسماء)