in ,

دموع مسن في مظاهرات بريف حلب.. تلهب مشاعر السوريين (فيديو)

دموع مسن في مظاهرات بريف حلب.. تلهب مشاعر السوريين (فيديو)

ألهب مشاعر السوريين مقطع فيديو مصور انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص مسن وهو يرقص قهرًا ويبكي بحرقة أثناء مشاركته في مظاهرات مناصرة للثورة السورية.

وبحسب صفحات إعلامية محلية فإن المسن يدعى العم أبو رأفت وهو مهجر ينحدر من مدينة سراقب شرقي إدلب التي استولى عليها نظام الأسد بدعم روسي وإيراني مطلع العام الماضي.

وظهر العم أبو رأفت في مقطع الفيديو وهو يرقص على أنغام أنشودة “جنة يا وطنا” ملوحا بعلم الثورة السورية والدموع تنهال على خديه أثناء مشاركته في مظاهرات نظمها نشطاء في مدينة عفرين شمالي حلب.

وعبر السوريون على مواقع التواصل عن تضامنهم وإعجابهم بالعم أبو رأفت الذي اعتبروه مثالًا حيًّا على حالة القهر التي وصل لها الشعب السوري الذي هجرته روسيا ونظام الأسد.

وعلق الصحفي محمود الرحيل على مقطع الفيديو: “‏العم أبو رأفت مهجر من مدينة سراقب إلى عفرين، اليوم في المظاهرة حمل علم ‎الثورة السورية ليرقص به ويعبّر بدموعه عن القهر الذي نعيشه كل يوم، وكأن حاله يقول: لا تحسبنّ رقصي بينكم طربا .. فالطير يرقص مذبوحًا من شدة الألم”.

فيما قال حساب يحمل اسم “الخال أبو رفعت”: “‏العم أبو رأفت إلي بكى في المظاهرة وهوي رافع علم الحرية.. دموعو كانت عبتناشد العالم منشان يرجع  لبيتو وضيعتو إلي إغتصبوها الشيعة ودمرها الأسد المجرم.. دموعو عبتناشد حكام العرب والإسلام إلي ساكتين وعبيتفرجوا على هالظلم إلي عبصير في سوريا”.

يذكر أن روسيا ونظام الأسد وإيران ارتكبوا مجازر دموية بشعة ضد السوريين راح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

ماذا تعتقد؟

بعد الفيسبوك.. عطل مفاجئ يضرب موقع "تويتر" حول العالم

بعد الفيسبوك.. عطل مفاجئ يضرب موقع “تويتر” حول العالم

صحيفة عبرية تكشف أهم تغيير حدث في سوريا يصب في مصلحة إسرائيل

صحيفة عبرية تكشف أهم تغيير حدث في سوريا يصب في مصلحة إسرائيل