in ,

تركيا تفرج عن الإعلامي السوري ماجد شمعة

تركيا تفرج عن الإعلامي السوري ماجد شمعة

أفرجت السلطات التركية اليوم الاثنين عن الإعلامي السوري ماجد شمعة بعد أن تم اعتقاله على خلفية قضية “فيديوهات الموز”.

وذكر قناة “أورينت” على صفحتها الرسمية بفيسبوك أن السلطات التركية أفرجت عن “شمعة” بعد اعتقال دام لتسعة أيام في أحد مراكز الترحيل.

وأحدثت قضية “شمعة” ضجة كبيرة بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث وجه له عدة نشطاء انتقادات بسبب خوفه من الترحيل إلى الشمال السوري المحرر باعتباره منطقة غير آمنة على حياته، فيما اعتبره آخرون محق ومضطر لقول ذلك.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت “شمعة” على خلفية ظهوره في مقطع فيديو ساخر “سكيتش” بثته قناة “أورينت” حول قضية “الموز”. 

وانتشرت في وقت سابق مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لمسن ومسنة تركيين وهما يتهجمان على فتاة سورية بسبب شرائها الموز، وطلبت المسنة من الشابة مغادرة تركيا والرجوع إلى بلدها والقتال فيه، مدعية أنها تعاني من الفقر ولم تستطع الذهاب لصلات الحلاقة لتصفيف شعرها في حين أن السوريات لا يغادرن صالات الحلاقة.

فيما اتهم المسن التركي اللاجئين السوريين بأنهم يشترون الموز ويعيشون حياة فارهة بالأموال التي تقدمها الحكومة التركية لهم.

وردا على هذا المقطع قام عدد من الشبان السوريين بنشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يشترون ويأكلون الموز، هذا الأمر أثار غضب شريحة من الأتراك فسارعت السلطات التركية إلى ملاحقة كل من ينشر مثل هذه الفيديوهات أمنيا.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ 3 مليون و624 ألف شخص سنة 2020، يتركز أغلبهم في اسطنبول وأنطاكية وغازي عينتاب.

ماذا تعتقد؟

خلية الكويت حولت أموالًا طائلة إلى "حزب الله" على مدار 30 عامًا بزعم كفالة الأيتام في لبنان

خلية الكويت حولت أموالًا طائلة إلى “حزب الله” على مدار 30 عامًا بزعم كفالة الأيتام في لبنان

شاهد .. سعودي يعتدي بوحشية على امرأة في شارع عام ويثير غضبا واسعا

شاهد .. سعودي يعتدي بوحشية على امرأة في شارع عام ويثير غضبا واسعا