in ,

“أين نحن من الكلاب”.. دكتور موالي بكلية الطب في جامعة حلب يحرج نظام الأسد

"أين نحن من الكلاب".. دكتور موالي بكلية الطب في جامعة حلب يحرج نظام الأسد

كتب دكتور موالي منشورا على صفحته بفيسبوك أكد فيه أن الأوضاع المعيشية للكلاب في فرنسا أحسن من الحياة التي يعيشها الأهالي في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقال الدكتور في كلية الطب بجامعة حلب علي سريو: “أين نحن من الكلاب .. ؟ يوجد في فرنسا أكثر من ثمانية ملايين كلب بالإضافة إلى الحيوانات الأهلية الأخرى التي يقتنيها الفرنسيون، تبلغ حصة الكلب من اللحوم وسطياً 250 غرام يومياً، والكبيرة منها قد تصل حصتها إلى نصف كيلوغرام باليوم”.

وأضاف: “وبعملية حسابية بسيطة نجد أن حاجة الكلب من اللحوم قد تصل إلى 7 كغ شهرياً أي حوالي 85 كغ بالسنة .. وبالتالي يصبح استهلاك مجمل الكلاب في فرنسا حوالي 680 ألف طن سنوياً..!!!”.

وأردف: “أقسم أنني عرفت من الفقراء السوريين ممن لا يحصلون على أكثر من 1 كغ بالشهر .. وربما أقل وآخر ما حرر هو العمل على تحسين صحة الكلاب في الدول الغربية عن طريق إضافة الأوميغا 3 إلى طعام الكلاب.. فلنقنع أنفسنا بأن لا نأكل اللحوم كالكلاب”.

هذا وسبق ووجهت عدة شخصيات موالية بارزة انتقادات لنظام الأسد بسبب تردي الأوضاع المعيشية وانتشار الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد ترد في الأوضاع المعيشية والخدمية والأمنية بالتزامن مع انتشار الفقر والبطالة، هذا الأمر جعل شريحة كبيرة من الأهالي تفكر بالهجرة نحو تركيا أو أوروبا.

ماذا تعتقد؟

مدير شركة تركية كبيرة: لو لا السوريون لتوقفت مصانع تركيا

مدير شركة تركية كبيرة: لولا السوريون لتوقفت مصانع تركيا

الكشف عن خطة جهنمية لـ"أردوغان" كادت توقع "غولن" في المصيدة.. وتضعه في السجن

الكشف عن خطة جهنمية لـ”أردوغان” كادت توقع “غولن” في المصيدة.. وتضعه في السجن