in ,

مدير شركة تركية كبيرة: لولا السوريون لتوقفت مصانع تركيا

مدير شركة تركية كبيرة: لو لا السوريون لتوقفت مصانع تركيا

نشرت صحيفة “ensonhaber” التركية مقالًا سلطت فيه الضوء على أهمية العمال السوريين في تركيا، وذلك من خلال إجرائها مقابلات مع أصحاب كبرى المصانع بالبلاد.

وقال المدير العام لشركة “Ece AŞ” إحدى أكبر شركتين لتصنيع الكمامات في تركيا، نوري دوغان، بحسب ما نقلت الصحيفة: “إن الشباب الأتراك يتقاعسون عن العمل ويفضلون الجلوس في البيت هذا الأمر أدى إلى تعطيل عجلة الانتاج”.

وأضاف: “أن الشباب الاتراك يفضلون العمل كمهندسين وليس كعمال ميدانيين، فعندما نطلب مهندس يأتيك 1000 وعند طلب العمال لا يتقدم أي شاب تركي لذلك”.

وأوضح “دوغان” أن جائحة كورونا زادت في أعداد الطلبات من جميع أنحاء العالم لشركته ولكن بسبب قلة اليد العاملة لم يتمكنوا من تلبية كل الطلبات، مشيرا إلى أن العمال السوريين لهم فضل كبير في تشغيل شركته.

وأكد “دوغان” أنه يوافق ويؤيد التصريح الذي قال فيه أحد الوزراء: “إن الصناعة التركية ستنهار بدون السوريين”، مشيرا إلى أنه في حال عودة السوريين إلى بلادهم لن يكون هنالك عمال في محافظة غازي عينتاب.

وذكر “دوغان” أن المهاجرين وعلى رأسهم السوريين ساهمو في تقوية الاقتصاد التركي مطالبا السياسيين الاعتراف بذلك.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ 3 مليون و624 ألف شخص سنة 2020، يتركز أغلبهم في اسطنبول وأنطاكية وغازي عينتاب.

ماذا تعتقد؟

سلطنة عمان تصدر بيانًا بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من ميليشيات إيران

سلطنة عمان تصدر بيانًا بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من ميليشيات إيران

"أين نحن من الكلاب".. دكتور موالي بكلية الطب في جامعة حلب يحرج نظام الأسد

“أين نحن من الكلاب”.. دكتور موالي بكلية الطب في جامعة حلب يحرج نظام الأسد