in ,

السفارة السعودية في إسبانيا تحل لغز اختطاف “مهاجر يمني” 4 فتيات واحتجازهن قسرًا.. وهروبه من تركيا

السفارة السعودية في إسبانيا تحل لغز اختطاف "مهاجر يمني" 4 فتيات واحتجازهن قسرًا.. وهروبه من تركيا

كشفت صحيفة “إل باييس” الإسبانية، عن تمكن السفارة السعودية في إسبانيا من مساعدة الشرطة على حل لغز “مهاجر يمني” اختطف أربعة فتيات واحتزهن قسرًا، بعد هروبه من تركيا.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن المهاجر اليمني كان يقيم في تركيا من الفتيات الأربعة -ابنتيه مع ابنتين لشقيقه-، ورفض سفارة اليمن تجديد جواز سفره ليأخذ الفتيات إلى إسبانيا

وأشارت “إل باييس”، إلى أن المهاجر البالغ من العمر (54 عامًا)  والمقبوض عليه غادر اليمن في عام 2014 مع الفتيات الأربع اللواتي كن قاصرات حينئذ، ولا تزال إحدى ابنتي شقيقه قاصرة حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة أن المهاجر اليمني تحول مع الفتيات الأربعة في كل من إندونيسيا وكولومبيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وتركيا والإكوادور، وفي نهاية المطاف وصل إلى إسبانيا في مارس 2020.

وأضافت: أن موظفات جمعيات مساعدة المهاجرين راودتهن شكوكًا حول الفتيات بسبب احتجازه لهن في شقة وعدم السماح لهن بمقابلة أحد إلا بوجودة، وأبلغوا الشرطة التي تواصل مع السفارة السعودية.

وتابعت الصحيفة: لجأ المحققون إلى الملحق المعني بالشؤون الداخلية في سفارة السعودية، بغية التواصل مع زوجة شقيق المهاجر، وكشفوا أن هذا الرجل لم يملك أي من الوثائق المطلوبة لإخراج ابنتي شقيقه من اليمن.

ماذا تعتقد؟

الميليشيات الإيرانية تعزز نقاطها العسكرية في منطقة القلمون الحدودية مع لبنان

الميليشيات الإيرانية تعزز نقاطها العسكرية في منطقة القلمون الحدودية مع لبنان

ليتوانيا تتخذ إجراءات جديدة لمنع تدفق اللاجئين إلى أراضيها

ليتوانيا تتخذ إجراءات جديدة لمنع تدفق اللاجئين إلى أراضيها