in ,

السعودية لجين الهذلول تنشر تغريدة غامضة على “تويتر” وتثير الجدل

السعودية لجين الهذلول تنشر تغريدة غامضة على "تويتر" وتثير الجدل

نشرت الناشطة السعودية، لجين الهذلول، اليوم السبت، تغريدة غامضة تتحدث فيها عن أهمية “الصمت” ما أثار جدلا واسعا.

وقالت الهذلول في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر: “الصمت يحدث ضجيجا، لكنهم لا يدركون ذلك”.

وتفاعل كثير من المتابعين مع تغريدة الناشطة السعودية وسط تساؤلات عن الجهة التي توجه لها رسالتها  وكتب أحدهم “من هؤلاء تقصدين؟”، وعلق أخر: “هذا هو السؤال وهل هناك رسالة خفية”.

فيما كتب حساب “أمل الايام”: “ياليت يالجين ما تسرعتي .. كل ماكنتي تطالبين فيه الان تحقق .. كنت اتمنى تكوني بموسم الرياض بشي يليق بك”.

وأطلقت السلطات السعودية في فبراير/شباط الماضي سراح الناشطة البارزة في مجال حقوق النساء لجين الهذلول بعد اعتقال دام نحو ثلاث سنوات بتهم تتعلق بالتواصل مع جهات معادية لبلادها.

وكانت المحكمة الجزائية المختصة، التي تبت في قضايا الإرهاب، أدانت لجين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بتهم من بينها محاولة إلحاق الضرر بالأمن القومي والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل السعودية.

وإلتزمت الهذلول الصمت حيال عدد من القضايا في السعودية بعد خروجها من السجن واكتفت ببعض التغريدات التي يعتبر البعض أنها تحمل أحيانا رسائل مبطنة.

ولجين من أبناء منطقة القصيم والدها ضابط في البحرية الملكية السعودية وقد قادت حملة للمطالبة بحق المرأة في قيادة السيارة قبل أن تعتقلها السلطات في 2018.

ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية شهدت في عهد الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان مجموعة من التغييرات والتعديلات بحق النساء حيث تم السماح للمرأة بقيادة السيارة وإستخراج جواز سفرها والسفر دون اشتراط موافقة ولي أمرها.

ماذا تعتقد؟

خطيب الحرم يقصف المثليين في العمق: زواجهم شذوذ ومسخ للفطرة (فيديو)

خطيب الحرم يقصف المثليين في العمق: زواجهم شذوذ ومسخ للفطرة (فيديو)

أسوأ من كورونا.. بيل غيتس يطلق أخطر تحذير للبشرية من هجمات إرهابية بأسلحة بيولوجية

أسوأ من كورونا.. بيل غيتس يطلق أخطر تحذير للبشرية من هجمات إرهابية بأسلحة بيولوجية