in ,

خطيب المسجد الحرام يثير غضب النساء في السعودية بسبب الخلع العصري (فيديو)

خطيب المسجد الحرام يثير غضب النساء في السعودية بسبب الخلع العصري (فيديو)

أثار إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ فيصل غزاوي غضب النساء في السعودية بعد حديثه عن الخلع خلال خطبة الجمعة أمس.

وقال الشيخ فيصل غزاوي في خطبته أمس “انتشرت مؤخرًا ظاهرة في المجتمعات الإسلامية ساعدت على هدم العلاقات الأسرية وهي قيام بعض النساء بمخالعة الأزواج بغير سبب شرعي أو لأتفه الأسباب! بحجة أن تصبح حرة! وقد يسول لها الشيطان بعدها إقامة علاقة محرمة”.

وتسببت خطبة إمام المسجد الحرام في إثارة حفيظة العديد من النساء في السعودية وكتبت المحامية إبرار شاكر في تغريدة عبر تويتر: “ماذا عن النساء الذين طُلقوا ظلماَ من أزواجهم لمجرد أنه يبي يستبدل الرابعة، أو أنه زوجته الجديدة اشترطت تطليق السابقة”.

وتساءلت المحامية السعودية “وماذا عن زواج المتعة المغلف باسم المسيار،، وماذا عن الجحود والنكران في العلاقة، وماذا عن، وماذا عن؟” وختمت قائلة “للأسف المرأة ستكون همهم للممات”.

أما الدكتورة إقبال درندري فقالت “أسهل طريقة لتبرئة الرجل من المسؤولية، بدلاً من مطالبته بالإصلاح، هو اتهام #النساء بأنهن: “يطلبن مخالعة الأزواج لأتفه الأسباب! بحجة ان تصبح حرة! وقد يسول لهاالشيطان بعدها إقامة علاقة محرمة”!!”.

وأضافت “وماذا عن الرجل الذي يطلق زوجته؟ هل بحجة أن يصبح حرا ويسول له الشيطان أيضًا؟ أم هو معصوم؟!”.

وغردت أخرى “أتمنى اسكاته لأنه تعدى بكلامه وأفكاره على النساء وصادر حريتهم في حق من حقوقهم (الخلع) + تصوير النساء بشكل غير لائق وإلقاء اللوم عليهم في هدم البيوت وكأنها المسؤولة الوحيدة عن استمرارية الزواج بدون التطرق للأسباب الحقيقية الي تدفع النساء لطلب الخلع او الطلاق ومعالجاتها”.

وطالب مغردون بمحاسبة إمام وخطيب المسجد الحرام وإقالته من منصبه وفي هذا السياق قال “عدنان”: “مو فقط أهان النساء المُحصنات بالقذف، أيضًا أهان جميع المحاكم و القُضاة في طريقة تعاطيهم مع قضايا الخلع من دون أي سبب ! أتمنى أن يتم مُحاسبته و أن يُمنع من هذا المنبر لأنه لا يستحقه !”.

وتشهد المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان مجموعة من التغييرات والتعديلات بحق النساء حيث تم السماح للمرأة بقيادة السيارة وإستخراج جواز سفرها والسفر دون اشتراط موافقة ولي أمرها.

ماذا تعتقد؟

على مقربة من القواعد الأمريكية.. هجوم يستهدف حقلًا نفطيًا بدير الزور

على مقربة من القواعد الأمريكية.. هجوم يستهدف حقلًا نفطيًا بدير الزور

تحسّبًا من انتقام أمريكي.. ميليشيات إيران تخلي أكبر قواعدها شرق سوريا

تحسّبًا من انتقام أمريكي.. ميليشيات إيران تخلي أكبر قواعدها شرق سوريا