in ,

“يديعوت أحرنوت”: إيران قللت اهتمامها بسوريا بعد يأسها من مواجهة الأسد لإسرائيل

"يديعوت أحرنوت": إيران قللت اهتمامها بسوريا بعد يأسها من مواجهة الأسد لإسرائيل

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن إيران تراجعت عن جعل سوريا ساحة متقدمة لها، وقللت اهتمامها بها، في الآونة الأخيرة، بعد يأسها من مواجهة الأسد لإسرائيل.

وأكدت الصحيفة أن النشاط العسكري الإيراني في سوريا انخفض بشكل ملحوظ، في ظل استمرار الضربات الجوية الإسرائيلية على مواقع الميليشيات التابعة لإيران.

وأضافت أن اهتمام الإيرانيين بسوريا تراجع بشكل كبير، فلم تعد الجغرافيا السورية تشكل أولوية لإيران بعد تأكد الأخيرة من أن نظام الأسد لن يسمح بقصف إسرائيل من أراضيه.

ولفت التقرير إلى أن ما يهم إيران في المرحلة الراهنة هو تأمين خط إمداد من طهران إلى لبنان عبر العراق وسوريا، بعد معرفة الإيرانيين أن بشار الأسد لا يريد التورط في مواجهة مع الإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس النظام السوري لم يعد راغبًا بالمجازفة في مواجهة مع الكيان الإسرائيلي، بعد أن سيطر على أجزاء واسعة من البلاد.

وتشن الطائرات الحربية الإسرائيلية، بين الحين والآخر، غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المنتشرة في معظم الجغرافيا السورية، على مرأى نظام الأسد وروسيا، كما أن الأخيرة لم تمانع استمرار القصف أثناء اجتماع “بوتين” و”بينيت” الأخير.

ماذا تعتقد؟

صفقة منتظرة.. بريطانيا تلجأ إلى قطر لتعويض العجز في الغاز الطبيعي

صفقة منتظرة.. بريطانيا تلجأ إلى قطر لتعويض العجز في الغاز الطبيعي

"الفورن بوليسي" تطالب بايدن بمحاسبة الإمارات على جرائمها في سوريا والشرق الأوسط

“الفورن بوليسي” تطالب بايدن بمحاسبة الإمارات على جرائمها في سوريا والشرق الأوسط