in ,

صفقة منتظرة.. بريطانيا تلجأ إلى قطر لتعويض العجز في الغاز الطبيعي

صفقة منتظرة.. بريطانيا تلجأ إلى قطر لتعويض العجز في الغاز الطبيعي

في ظل العجز الشديد الذي تعيشه دول أوروبا في إمدادات الغاز الطبيعي، تتواصل بريطانيا مع قطر، لعقد صفقة إمداد بالغاز الطبيعي، طويلة الأجل

هذا وتعاني دول أوروبا من عجز شديد في إمدادات الغاز الطبيعي، مما تسبب برفع أسعار بيعه في أسواق الجملة.

ووفقا لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، نقلا عن مصادر مطلعة، فإن وزراء بريطانيين ونظراءهم في قطر (أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم)، قاموا بإجراء محادثات حول اتفاق طويل الأجل ستصبح قطر بموجبه “مورد الملاذ الأخير”.

وكشفت الصحيفة أن قطر، خلال الأسبوعين الماضيين غيّرت مسار أربع ناقلات كبيرة إلى بريطانيا، بعد طلبٍ من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المساعدة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال اجتماع عُقد مؤخرًا على هامش قمة المناخ في غلاسكو، بحسب مصدر مطلع.

وأضافت أن بريطانيا تسعى إلى صفقة محتملة طويلة الأجل، بسبب المخاوف من زيادة المنافسة على إمدادات الغاز الطبيعي المسال مع آسيا.

ويعاني قطاع الطاقة البريطاني، معاناة شديدة تحت وطأة ارتفاع تكاليف الطاقة، وقد انهارت 17 شركة توريد طاقة في بريطانيا، منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتتقدم قطر الدول التي تورد الغاز الطبيعي لبريطانيا، إذ تؤمن لها ما حجمه 20% من احتياجات المملكة المتحدة من الغاز الطبيعي.

كما تعد قطر من أهم الموردين والشركاء لـ الشركة البريطانية “Grain LNG”، بعد اتفاقات وقعتها في العام الماضي، لتخزين 7.2 ملايين طن سنويًا في الشركة البريطانية لمدة 25 عامًا.

ماذا تعتقد؟

آلان "WhatsApp" بدون اتصال الهاتف الذكي بالانترنت متاح الآن للجميع.. إليك كيفية الاستخدام

الآن “WhatsApp” بدون اتصال الهاتف الذكي بالإنترنت متاح الآن للجميع.. إليك كيفية الاستخدام

"يديعوت أحرنوت": إيران قللت اهتمامها بسوريا بعد يأسها من مواجهة الأسد لإسرائيل

“يديعوت أحرنوت”: إيران قللت اهتمامها بسوريا بعد يأسها من مواجهة الأسد لإسرائيل