in ,

السعودية .. حيوان بري طليق يتجول في العاصمة الرياض.. والشرطة تحذر

حيوان بري طليق يتجول في العاصمة الرياض.. والسلطات السعودية تستنفر

أعلن المركز الوطني للعمليات الأمنية في السعودية ،اليوم السبت، عن تحرك عاجل بعد الكشف عن وجود حيوان بري طليق في أحد أحياء العاصمة الرياض.

وقالت القوات الخاصة للأمن البيئي في السعودية، في بيانها إنها باشرت بلاغا، ورد للمركز الوطني للعمليات الأمنية (911)، عن وجود ظبي فلودير طليق في أحد أحياء مدينة الرياض.

وأضاف البيان أنه على الفور تم التعامل مع البلاغ، والتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بحكم الاختصاص.

وأوضح أن الأنظمة البيئية تمنع الاقتراب من الكائنات الفطرية بصيدها أو محاولة ذلك أو مطاردتها في المناطق البرية أو داخل الأحياء السكنية.

وناشد البيان المواطنين المبادرة حال مشاهدة هذه الكائنات الإبلاغ عنها على الرقم 911 بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 في جميع مناطق المملكة.

وكانت النيابة العامة السعودية حذرت في وقت سابق من قتل الكائنات الفطرية الحيوانية وإيذائها، مؤكدة أن العقوبة تنتظر مرتكبها وتستثنى من ذلك الحالات المحددة لقتل تلك الكائنات، وفقا لما تبينه اللوائح.

وأوضحت النيابة في بيان لها، أن عقوبة من يقتل الكائنات الفطرية الحيوانية أو يؤذيها تصل إلى السجن لمدة 10 أعوام وغرامة مالية مقدارها 30 مليون ريال.

وأضافت أن “ذلك يأتي لحماية الحياة الفطرية وإنمائها والعمل على المحافظة عليها، إضافة لتفعيل إعادة الأنواع المهددة منها بالانقراض إلى مواطنها الطبيعية وإحداث التوازن الفطري بهذا الشأن”.

ماذا تعتقد؟

إعلامية موالية تشكو سوء الأوضاع المعيشية وتطالب بشار الأسد بإيجاد حل عاجل

إعلامية موالية تشكو سوء الأوضاع المعيشية وتطالب بشار الأسد بإيجاد حل عاجل

آلان "WhatsApp" بدون اتصال الهاتف الذكي بالانترنت متاح الآن للجميع.. إليك كيفية الاستخدام

الآن “WhatsApp” بدون اتصال الهاتف الذكي بالإنترنت متاح الآن للجميع.. إليك كيفية الاستخدام