in ,

أول رد من تركيا على نقل منظومة (إس 400) الروسية إلى قاعدة إنجرليك

أول رد من تركيا على نقل منظومة" إس 400" الروسية إلى قاعدة انجرليك

أوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الجمعة، حقيقة الأنباء المتداولة عن نقل أنقرة منظومة صواريخ (إس-400) الروسية إلى قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة جنوبي البلاد، والتي تتمركز فيها القوات الأمريكية.

وأكد “قالن” في تصريحات صحفية عدم صحة هذه الأنباء جملة وتفصيلًا، وقال: “ليس هناك شيء من هذا القبيل”، مشيرًا أن مسألة (إس-400) مستمرة وفق مسارها، ولها أبعاد تقنية وأمنية.

وأضاف أن “ادعاءات نقل المنظومة إلى إنجرليك غير صحيحة، فبين الحين والآخر تظهر هذه الشائعات والأخبار الكاذبة بغية إشغال تركيا في أجندات مصطنعة”. وفق وكالة الأناضول.

وخيم التوتر على العلاقات بين الدولتين الشريكتين في حلف شمال الأطلسي العام الماضي عندما اشترت تركيا منظومات الدفاع الروسية (إس-400) مما دفع واشنطن إلى التهديد بفرض عقوبات وتعليق مشاركة تركيا في برنامجها للطائرات (إف-35)

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه أبلغ نظيره الأمريكي جو بايدن،  بموقف تركيا الثابت من قضيتي طائرات (إف-35) الأمريكية، ومنظومة (إس-400) الصاروخية الروسية.

ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله “إنه بلغ بايدن ألا يتأمل من تركيا تقديم  خطوات مختلفة فيما يتعلق بملفي طائرات (إف-35)، ومنظومة (إس-400) لأننا قمنا بما يقع على عاتقنا فيما يتعلق بطائرات (إف-35)، ودفعنا الأموال المترتبة علينا”.

ماذا تعتقد؟

إيران تستحوذ تدريجيا على قطاع الكهرباء في مناطق الأسد

إيران تستحوذ تدريجيًا على قطاع الكهرباء في مناطق الأسد

أسلوب خطير.. الكشف عن حيل جديدة للنصب في سلطنة عمان

أسلوب خطير.. الكشف عن طرق جديدة للنصب والاحتيال في سلطنة عمان