in ,

إجراء سعودي حاسم ضد لبنان عقب تسريبات وزير الخارجية

اجراء سعودي حاسم ضد لبنان عقب تسريبات وزير الخارجية

طالب مسؤول سعودي باتخاذ إجراء حاسم ضد لبنان عقب التسريبات الأخيرة لوزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، بشأن الأزمة الدبلوماسية مع المملكة.

وقال رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان العجلان، في تغريدة له على “تويتر”: “لم يكفي استهداف بلدنا بتهريب المخدرات، بل وصل التمادي بالحكومة اللبنانية إلى أن تبارك وتبرر الأعمال الإرهابية التي تستهدف وطننا بالطائرات المفخخة”.

وأضاف “العجلان”: “لهذا أدعو جميع رجال الأعمال والشركات السعودية الى إيقاف جميع التعاملات التجارية والاقتصادية مع لبنان وهذا أقل مانقدمه دفاعاً عن وطننا”.

وكان وزير الخارجية اللبناني اعتبر في تسجيل صوتي مسرب نشرته قناة “الإخبارية” السعودية أن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي، الداعمة للحوثيين في اليمن اختلافًا في وجهات النظر ولا تستدعي كل هذه الضجة.

وأضاف: “إذا كنا لا نستطيع أن نختلف ما بدي هيك أخوة. اليوم إذا أقالوا قرداحي ماذا سنحصد من المملكة؟ لا شيء.. سيطلبون أمورًا أكثر”.

وقلل الوزير اللبناني في تصريحاته من أهمية الدعم المالي الخليجي للبنان. وقال إن “مساعدات السعودية ليست للدولة بل أعطيت في الانتخابات”، مضيفا وأعطيت مساعدات لهيئة الإغاثة بعد 2006 “التي لا نعرف أين أنفقت. لكن الدولة لم تأخذ منها شيئًا” حسب وصفه.

وتسبب التسجيل المسرب لوزير الخارجية اللبناني، في تعميق الأزمة الدبلوماسية المندلعة بين بيروت والرياض، منذ أيام، والتي وصلت إلى درجة سحب السفراء وطرد سفراء لبنان من دول الخليج.

ماذا تعتقد؟

باستثناء الأمراء وأولياء العهد.. الكويت تمنع إطلاق أسماء الأشخاص على المدن

باستثناء الأمراء وأولياء العهد.. الكويت تمنع إطلاق أسماء الأشخاص على المدن

بمبادرةٍ إنسانية.. لاجئ سوري يعثر على مبلغ مالي ضخم في تركيا ويسلمه للشرطة

بمبادرةٍ إنسانية.. لاجئ سوري يعثر على مبلغ مالي ضخم في تركيا ويسلمه للشرطة