in ,

جنرال إسرائيلي يكشف عن صفقة سرية بين تل أبيب وموسكو بشأن سوريا

جنرال إسرائيلي يكشف عن صفقة سرية بين تل أبيب وموسكو بشأن سوريا

كشف جنرال إسرائيلي كبير عن صفقة سرية أبرمتها تل أبيب مع روسيا، بشأن سوريا، خلال اللقاء الأخير الذي جمع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ورئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” في “سوتشي”.

وبحسب، صحيفة “الشرق الأوسط”، فقد كشف ضابط كبير في القوى الجوية الإسرائيلية أن الاجتماع تمخض عن اتفاق ينص على إخراج الميليشيات التابعة لإيران من سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عبرية أن إخراج القوى التابعة لإيران من سوريا هو هدف مشترك للروس والإسرائيليين، إذ تعمل تل أبيب على مواصلة ضرباتها في وقت تكتفي فيه موسكو بموقف المتفرج.

وأوضحت أن الروس أفسحوا المجال لإسرائيل باستخدام أجواء سوريا فيما يخدم مشروع ضرب التموضع الإيراني، بشرط عدم تعرض القوات التابعة للمحتل الروسي لأي خطر، كما أن واشنطن لم تبدِ اعتراضً على تلك التفاهمات.

وكان الضابط المنشق عن قوات الأسد، اللواء محمد الحاج علي، أكد لموقع “العربي الجديد” أن زيادة القصف الإسرائيلي مؤخرًا هو دليل على زيادة النشاط العسكري الإيراني، وأن الاتفاق الأخير بين “بوتين” و”بينيت” كان مشروطًا بعدم تسببه بضرب استقرار نظام الأسد.

وكانت إسرائيل اتبعت مؤخرًا تكتيكًا جديدًا خلال قصفها لمواقع الإيرانيين في سوريا، إذ نفذت هجومًا في وضح النهار، بواسطة صواريخ “أرض – أرض”، من نوع تموز، على مواقع عسكرية قرب العاصمة دمشق.

ماذا تعتقد؟

بشرى سارة .. قرار جديد من الكويت بشأن العمالة الوافدة

بشرى سارة.. قرار جديد من الكويت بشأن العمالة الوافدة

باستثناء الأمراء وأولياء العهد.. الكويت تمنع إطلاق أسماء الأشخاص على المدن

باستثناء الأمراء وأولياء العهد.. الكويت تمنع إطلاق أسماء الأشخاص على المدن