in ,

“قسد” تدعم ميليشيات الأسد بشحنة أسلحة أمريكية شمالي الرقة

"قسد" تدعم ميليشيات الأسد بشحنة أسلحة أمريكية شمالي الرقة

كشفت مصادر إعلامية محلية عن دعم “قسد” لميليشيات النظام المتمركزة في شمال الرقة بشحنة كبيرة من الأسلحة الأمريكية يقدر وزنها بأكثر من 130 طن.

وأفادت المصادر بحسب ما نقل موقع “تلفزيون سوريا” بأن ميليشيات “قسد” أحضرت شحنة من الأسلحة الأمريكية من “الفرقة 17” وقدمتها لقوات النظام المتمركزة في قاعدة عين عيسى شمالي الرقة بوساطة روسية.

وأضافت: “أن شحنة الأسلحة الأمريكية التي منحتها “قسد” لميليشيات الأسد كانت مؤلفة من رشاشات من نوع “M16″ وذخائر وقنابل يدوية وسيارات رباعية الدفع كان التحالف الدولي قد قدمها لقسد في وقت سابق”. 

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” منحت ميليشيات نظام الأسد المتمركزة في قاعدة عين عيسى أسلحة روسية متمثلة بمدافع من عيار 57 ملم و120 ملم وقذائف هاون وقواذف من نوع “RPG” مع ذخائرها.

واعتبر مراقبون أن ميليشيات “قسد” تحاول التقرب من نظام الأسد وروسيا من خلال هذا الدعم العسكري خاصة وأن تركيا قد تبدء في شن هجوم عسكري واسع على مواقع “قسد” شمالي سوريا بأي وقت.

يذكر أن ميليشيات “قسد” تعودت على اللجوء إلى روسيا ونظام الأسد عند تخلي أمريكا عنها وتركها تواجه مصيرها أمام القوات التركية، ولكن هذا اللجوء لم يفدها في عفرين ولا في رأس العين.

ماذا تعتقد؟

تعرف على موعد أول أيام رمضان 2022 في جميع الدول العربية

تعرف على موعد أول أيام رمضان 2022 في جميع الدول العربية

الجوازات السعودية توجه نداءً مهما للوافدين الأجانب في المملكة

الجوازات السعودية توجه نداءً مهما للوافدين الأجانب في المملكة