in ,

أول تعليق أمريكي رسمي على الهجوم التركي المرتقب شمالي سوريا

أول تعليق أمريكي رسمي على الهجوم التركي المرتقب شمالي سوريا

علقت الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نقل موقع قناة “الحرة” على العملية العسكرية التركية المرتقبة ضد ميليشيات “قسد” شمالي شوريا.

وقال المتحد باسم الخارجية الأمريكية -الذي لم يذكر الموقع اسمه-: “من المهم جدا أن تحافظ جميع الأطراف في سوريا على اتفاق وقف إطلاق النار واحترامه لإرساء الاستقرار”.

وأضاف: “أن أي تصعيد عسكري جديد في شمال شرق سوريا لن يصب في مصلحة أي طرف”، مشيرا إلى أنه يجب تعزيز الاستقرار والعمل لإيجاد حل سياسي للصراع في سوريا.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي قد صرح في وقت سابق بأن علاقة بلاده بميليشيات “قسد” لن تتغير وستستمر في تقديم الدعم العسكري لها.

وحشدت تركيا في الآونة الأخيرة أكثر من 30 ألف مقاتل من جيشها ومن الجيش الوطني في المناطق المحررة استعدادا لشن هجومها المرتقب على مواقع ميليشيات “قسد” شمالي سوريا.

وكانت روسيا قد عبرت في كثير من المناسبات عن رفضها لأي هجوم عسكري تشنه تركيا شمالي سوريا ضد ميليشيات “قسد” وقامت بنشر طائرة حربية في مطار القامشلي القريب من الحدود التركية.

يذكر أن صحيفة “ناشيونال انترست” أكدت في تقرير نشرته مؤخرا أن أمريكا لن تقوم بأي تحرك لحماية ميليشيات “قسد” شمال شرق سوريا من الهجوم التركي المحتمل.

ماذا تعتقد؟

أمريكا تطلق تصريحات جديدة بشأن علاقاتها مع ميليشيات "قسد"

أمريكا تطلق تصريحات جديدة بشأن علاقاتها مع ميليشيات “قسد”

تصعيد جديد.. رئيس اتحاد الغرف السعودية يطالب بمقاطعة اقتصادية شاملة مع لبنان

تصعيد جديد.. رئيس اتحاد الغرف السعودية يطالب بمقاطعة اقتصادية شاملة مع لبنان