in ,

أمير سعودي يهاجم بعض الإعلاميين والساسة العرب .. ويحذر من مصير مشابه لـ”سوريا”

أمير سعودي يهاجم بعض الإعلاميين والساسة العرب .. ويحذر من مصير مشابه لـ"سوريا"

شن الأمير السعودي سطام بن خالد ،اليوم الخميس، هجومًا لاذعًا على بعض الساسة والإعلاميين والمثقفين العرب، محذرًا من مصير مشابه لسوريا والعراق.

وقال الأمير سطام بن خالد في تغريدة على تويتر: ” بعض الساسة والإعلاميين والمثقفين يدافعون عن المشروع الإيراني في المنطقة نكاية وكرها في السعودية لكنهم لا يدركون بأنه خطر على الأمة العربية والإسلامية”.

 وأضاف الأمير السعودي “وإذا تمكنوا (الميليشيات الإيرانية) لن يرحموا أحد وما يحدث في سوريا والعراق واليمن من نهب وقتل وتهجير خير دليل، اصحوا قبل أن تندموا في وقت لا ينفع فيه الندم”.

وفي تغريدة منفصلة، نشر الأمير سطام مقطع فيديو قصير من كلمة سابقة لنصرالله قال فيها إن “المطلوب أن يُسفك الدم السعودي من أبناء وضباط الجيش…” وعلق قائلا: “هذا التهديد الذي وجهه هذا الإرهابي سابقاً لسفك الدم السعودي بكل وقاحة ودموية بل أنه أيضا دعم مليشيات الحوثي بالسلاح والرجال وهرب المخدرات ولن نسمع لبعض الساسة اللبنانيين أي صوت”.

وتابع: “بل أن بعضهم استعجب من الموقف السعودي اتجاه لبنان في الأزمة الأخيرة, فأين هي سيادتكم من هذه التصريحات ؟”.

 وكانت الإعلامية والناقدة الكويتية ليلى أحمد أعلنت دعمها لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، وقدحها في الوطن العربي ككل، واصفة إياه بالغارق في الجهل.

وقالت ليلى أحمد في تغريدة على حسابها بـ”تويتر”: “الإعلامي جورج قرداحي، أنت موسوعة إعلامية ضخمة، كاريزما، وصدق، وحضور،.. لا يستحقك هذا الوطن العربي، الغارق في الجهل -إلا قليلا- في الردح والصفاقة ونفاق ممجوج”.

هذا وقد تسببت هذه التغريدة في انتقادات لاذعة للإعلامية الكويتية، على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض أنها تحاول الاستثمار في الأزمة لصالحها فقط.

ويشار إلى أن تغريدات الأمير سطام تأتي في ظل تصاعد أزمة دبلوماسية بين لبنان و السعودية عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

الجمعة الماضية أعلنت السعودية، استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، إضافة إلى وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

ماذا تعتقد؟

الأمر صار مريبا.. عطل يضرب "فيسبوك" و"إنستغرام" للمرة الثانية خلال فترة قصيرة

الأمر صار مريبا.. عطل يضرب “فيسبوك” و”إنستغرام” للمرة الثانية خلال فترة قصيرة

كارثة كادت تحدث في الكويت.. طائرة تهبط وأخرى تقلع في نفس الوقت بمطار الكويت الدولي (فيديو)

كارثة كادت تحدث في الكويت.. طائرة تهبط وأخرى تقلع في نفس الوقت بمطار الكويت الدولي (فيديو)