in ,

لبنان تغازل السعودية لتخفيف التوتر بعد أزمة قرداحي

لبنان تغازل السعودية لتخفيف التوتر بعد أزمة قرداحي

 أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الخميس تضامنها مع السعودية في أي اعتداء عليها وذلك في محاولة لمغازلة المملكة بعد أزمة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقالت الخارجية اللبنانية في بيان: “ندين ونستنكر المحاولة الفاشلة للاعتداء بواسطة طائرتين مفخختين على المملكة العربية السعودية”، وفقا لما نشرته “الوكالة الوطنية للإعلام”.

وأكدت وزارة الخارجية “تضامنها مع المملكة في وجه أي اعتداء يطال سيادتها وأمنها واستقرارها ومنشآتها المدنية ومدنييها بما يخالف القوانين والمواثيق الدولية.

كما شدد البيان على “تضامن لبنان الكامل ووقوفه إلى جانب المملكة، شعبا وحكومة”.

ويأتي هذا البيان من لبنان في محاولة لتهدئة التوتر مع السعودية عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

الجمعة الماضية أعلنت السعودية، استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، إضافة إلى وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

ماذا تعتقد؟

فصائل الثورة تصد محاولة تسلل لقوات الأسد غربي حلب

فصائل الثورة تصد محاولة تسلل لقوات الأسد غربي حلب

مصرع قيادي كبير في قوات الأسد بدمشق بشكل مفاجئ

مصرع قيادي كبير في قوات الأسد بشكل مفاجئ بدمشق