in ,

تصعيد خطير .. مواجهة شرسة بين البحرية الأمريكية وقوات إيرانية في بحر عمان

تصعيد خطير .. مواجهة شرسة بين قوات إيرانية والبحرية الأمريكية في بحر عمان

في تصعيد خطير شهد خليج عمان، اليوم الأربعاء، مواجهة بحرية بين الحرس الثوري الإيراني والقوات الأمريكية.

وأفادت وكالة “فارس” الإيرانية، بأن الحرس الثوري أحبط محاولة من الجيش الأمريكي لاحتجاز سفينة نفط إيرانية في منطقة بحر عمان.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن مدمرة أمريكية أوقفت الناقلة الإيرانية في البحر ونقلت كميات من النفط منها إلى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة.

وتابعت أن قوات الحرس الثوري نفذت بدورها عملية إنزال على الناقلة الأمريكية وسيطرت عليها ووجهتها فورا إلى المياه الإقليمية الإيرانية، مشيرة أن القوات البحرية تدخلت في الوقت المناسب للتصدي لعملية القرصنة الأمريكية”، على حد تعبيرها.

وأشارت وكالة “فارس” إلى أنه كان هناك محاولات عدة لمروحيات وسفن حربية أمريكية لاستعادة السيطرة على الناقلة، لكنها باءت بالفشل في تغيير مسير الناقلة.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، هدد مؤخرا بالرد على تصرفات إيران ضد مصالح واشنطن بما في ذلك الضربات باستخدام الطائرات المسيرة.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحفي الأحد الماضي في ختام قمة مجموعة “G20” في روما: “بخصوص مسألة تعاملنا مع إجراءاتهم الموجهة ضد المصالح الأمريكية، سواء الضربات بالطائرات المسيرة أو أي شيء آخر، فإننا سنواصل الرد عليها”.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجمات بالطائرات المسيرة التي تنفذها الفصائل المسلحة المدعومة من طهران على القوات الأمريكية في العراق.

ماذا تعتقد؟

على وقع المعركة التركية وهجوم التنف.. أول تحرك عسكري أمريكي في سوريا

على وقع المعركة التركية وهجوم التنف.. أول تحرك عسكري أمريكي في سوريا

الشيخ عادل الكلباني يثير الجدل مجددًا: الأغاني والموسيقى مثل الشيبسي

الشيخ عادل الكلباني يثير الجدل مجددًا: الأغاني والموسيقى مثل الشيبسي والبرغر