in ,

“واشنطن بوست” تكشف عن سبب انتشار كورونا الكبير في إدلب وتحذر من كارثة

"واشنطن بوست" تكشف عن سبب انتشار كورونا الكبير في إدلب وتحذر من كارثة

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” عن سبب الانتشار الكبير لفايروس كورونا في إدلب، وحذرت من حدوث كارثة في المحافظة والأرياف المحيطة بها.

وذكرت الصحيفة أن الإصابات في إدلب بالفيروس بقيت بنسب بسيطة إلى أن بدأ السوريون في تركيا بالتوافد إلى المحافظة لقضاء عطلة عيد الأضحى، إذ أدخلوا معهم الفيروس المتحور “دلتا”.

وأضافت الصحيفة إلى أنه على الرغم من وصول قرابة نصف مليون جرعة من اللقاح إلى إدلب لم يقم سوى واحد بالمئة من السكان بأخذه، بحدود 40 ألف شخص فقط.

وأوضحت أن الشائعات عن لقاح كورونا وادعاء البعض أن كورونا هو عبارة عن مؤامرة، والتخويف من كون اللقاح يعرض صاحبه للموت، كل هذا وغيره دفع الكثيرين للإحجام عنه.

وأشار التقرير إلى أن نسبة السكان المرتفعة في المحافظة السورية التي تحتضن ملايين النازحين يجعلها من أكثر مناطق العالم عرضة لانتشار الفيروس.

وحذرت الصحيفة من تفاقم الأزمة مع حلول فصل الشتاء، وافتقار المستشفيات في المنطقة للتجهيزات والتهوية، في وقت وصلت فيه أعداد المصابين لعتبة 78 ألف إصابة.

وتعتبر محافظة إدلب الأكثر كثافة سكانية في سوريا، نظرًا لمساحتها، إذ تحتضن قرابة خمسة ملايين سوري، قرابة نصفهم من النازحين، من مختلف المناطق السورية.

ماذا تعتقد؟

شاهد .. زومبي يطارد فتاة سعودية في العاصمة الرياض ويثير الرعب

شاهد .. زومبي يطارد فتاة سعودية في العاصمة الرياض ويثير الرعب

حزب تركي معارض يقود حملة لترحيل اللاجئين السوريين.. والسلطات تتدخل

حزب تركي معارض يقود حملة لترحيل اللاجئين السوريين.. والسلطات تتدخل