in ,

الكويت تعلن عن إجراءات جديدة لدخول السوريين إلى أراضيها

الكويت تعلن عن اجراءات جديدة لدخول السوريين إلى أراضيها

أعلنت دولة الكويت، الثلاثاء، عن إجراءات جديدة لدخول السوريين وجنسيات أخرى إلى أراضيها.

وذكرت مصادر أمنية لصحيفة “الراي” المحلية، أن وزارة الداخلية الكويتية، قررت عدم منح تأشيرات تجارية أو عمل أو التحاق بعائل لمواطني جنسيات 7 دول إلا بموافقة وزير الداخلية.

وأوضحت المصادر أن القرار يشمل مواطني جنسيات العراق واليمن وإيران وسوريا وباكستان وبنغلاديش والسودان.

وجاء ذلك عقب استئناف وزارة الداخلية استقبال طلبات التأشيرات التجارية والعائلية وسمات الدخول، مطلع الأسبوع الجاري ممن تنطبق عليهم شروط دخول البلاد، بعد رفع قيود الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس “كورونا”.

وقالت المصادر إنه في السابق، كانت إدارة المنافذ والجوازات تمنح التأشيرات السياحية لعدد من حاملي الجوازات الذين لا يتطلب منهم تأشيرة مسبقة لدخول البلاد، وذلك فور وصولهم إلى المطار حيث يتم منحهم إياها عبر المنافذ، إلا أن هذا الأمر حاليًا متوقف.

وكشفت المصادر أن هذا النوع من التأشيرات سيصبح “أونلاين” بحيث يتم الحصول عليها مسبقًا عبر موقع وزارة الداخلية (شؤون الإقامة) بعد إدخال الأوراق المطلوبة، ورفع شهادة التطعيم المضاد لفيروس (كورونا).

وكانت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، أصدرت الاثنين الفائت، أوامر للقطاعات والإدارات المختصة فيها بمعاودة إصدار سمات الدخول للعمل وإصدار تصاريح وأذونات العمل، وفقًا للإجراءات المعتادة والمعمول بها لدى الهيئة قبل قيام الحكومة باتخاذ إجراءاتها لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

وذكرت أنه يشترط لإصدار سمات الدخول وتصاريح وأذونات العمل استيفاء العامل المستقدم من الخارج التحصينات المعتمدة لدى دولة الكويت باللقاح المضاد لفيروس كورونا للعمالة المستقدمة مع ضرورة الالتزام باشتراطات السلطات الصحية.

وأعلنت الكويت دخولها المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، اعتبارا من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد إجراءات الوقاية من جائحة كورونا، بحسب ما قرره مجلس الوزراء، واشتمل على تشغيل كامل لطاقة مطار الكويت الدولي بدءًا من 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ماذا تعتقد؟

تركيا تبطش بخلية روسية خططت لاغتيال شيشان قاتلوا في سوريا

تركيا تبطش بخلية روسية خططت لاغتيال شيشان قاتلوا في سوريا

فيديو يثير غضب الشارع السعودي يظهر اعتداء عنيف على موظفي مطعم "ماكدونالدز" بالمملكة (شاهد)

فيديو يثير غضب الشارع السعودي يظهر اعتداءً عنيفًا على موظفي مطعم “ماكدونالدز” بالمملكة (شاهد)