in ,

وزير الخارجية اللبناني يُقرّ بعجز حكومة بلاده في مواجهة “حزب الله”: “السعودية تملي شروطًا مستحيلة”

وزير الخارجية اللبناني يُقرّ بعجز حكومة بلاده في مواجهة "حزب الله": "السعودية تملي شروطًا مستحيلة"

أقرَّ وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، اليوم الثلاثاء، بعجز حكومة بلاده عن مواجهة ميليشيا “حزب الله”، معتبرًا أن السعودية تملي شروطًا مستحيلة عليه.

وقال “بوحبيب” -بحسب وكالة “رويترز”-: إن “الحكومة غير قادرة على تحجيم دور (حزب الله) وهذه مسألة إقليمية، والسعودية تُملي شروطًا مستحيلة من خلال مطالبة الحكومة بالحد من دور حزب الله”.

وأضاف وزير الخارجية اللبنانية: أن “السعوديين لم يجروا أي اتصالات مع الحكومة التي تشكلت حديثًا حتى قبل الخلاف الدبلوماسي الأخير”.

وتابع “بوحبيب”: “أننا أمام مشكلة كبيرة، إذا كانوا يريدون فقط رأس (حزب الله)، فنحن كلبنان لا نستطيع أن نعطيهم إياه، لأن تصريحات وزير الخارجية السعودي أن حزب الله وليس جورج قرداحي المشكلة، جورج قرادحي أشعل المشكلة، هو كان مثل فتيل للأزمة”.

وزعم أن “(حزب الله) لا يهيمن على البلد، وأنه مكون لبناني يلعب سياسة، نعم لديه امتداد عسكري إقليمي، لكنه لا يستخدمه في لبنان، هذا أكثر مما نحن نقدر أن نحله، هذه نحن لا نستطيع حل ذلك”.

وختم “بوحبيب”، بأنه يعتقد أن “الحوار المتبادل بين لبنان والسعودية هو السبيل الوحيد للمضي قدمًا لحل الخلاف وأن الوساطة القطرية هي الخيار الوحيد المطروح حاليًا لحل المشكلة مع السعودية”.

ماذا تعتقد؟

الجيش الأمريكي يكشف آلية التنسيق مع القوات الروسية في سوريا

الجيش الأمريكي يكشف آلية التنسيق مع القوات الروسية في سوريا

"جيروزاليم بوست": هدف روسيا وإسرائيل المشترك هو إخراج إيران من سوريا

“جيروزاليم بوست”: هدف روسيا وإسرائيل المشترك هو إخراج إيران من سوريا