in ,

“ميدل إيست إيه”: مفاوضات “تركية – روسية” لتحديد مصير عدة مناطق شمال سوريا

"ميدل إيست إيه": مفاوضات "تركية - روسية" لتحديد مصير عدة مناطق شمال سوريا

كشف موقع “ميدل إيست إيه” عن وجود مفاوضات بين روسيا وتركيا لبحث مصير عدة مناطق شمال سوريا، وذلك قبيل انطلاق المعركة التركية المرتقبة.

وأضاف أن روسيا تجري في هذه الأوقات مفاوضات لمعرفة مصير منطقة عين العرب “كوباني”، وإخراج وحدات حماية الشعب الكردية منها.

وأوضح الموقع أن المفاوضات تهدف للخروج بصفقة لإزالة مخاوف أنقرة المتعلقة بوجود الميليشيات الكردية، وخصوصًا “بي كي كي”، و”بي يي دي” على حدودها الجنوبية مع سوريا.

وأشار إلى أن مسودة الاتفاق الروسي التركي تقضي بمحافظة روسيا على وجودها في عين العرب، فيما ستقوم تركيا بالاستيلاء على المناطق المحيطة بالطريق الدولي m4، شمال شرقي سوريا.

ولفت المصدر إلى أن الاتفاق المبدئي يقضي بعدم قيام أنقرة بنشر قوات الجيش الوطني السوري في عين العرب، بينما ستكون السيطرة مشتركة بين الروس والأتراك على الـ M4، مقابل محافظة تركيا على قاعدة صرين الروسية.

إلا أن الموقع تحدث عن مطالب روسية بتخلي أنقرة عن مدينة أريحا في إدلب، وهو ما يعني التخلي عن جنوب الـM4، لكن تركيا لم تعط ردًا واضحًا، كما لم تقدم أي وعود بخصوص إدلب.

وتتحضر القوات التركية وقوات الجيش الوطني السوري، منذ عدة أسابيع، لشن عمل عسكري ضد مواقع الميليشيات الكردية في شمال وشمال شرقي سوريا، في ظل تصريحات تركية قوية اللهجة، عن قرب انطلاق المعركة.

ماذا تعتقد؟

بعد تشويه صورة لبشار الأسد.. قائد شرطة درعا يتوعد الأهالي بإجراءات عقابية

بعد تشويه صورة لبشار الأسد.. قائد شرطة درعا يتوعد الأهالي بإجراءات عقابية

كأنها شيكاغو مدينة العصابات.. شباب سعوديون يعتدون على موظفي مطعم شهير ويسحلونهم (فيديو)

كأنها شيكاغو مدينة العصابات.. شباب سعوديون يعتدون على موظفي مطعم شهير ويسحلونهم (فيديو)