in ,

“الفطر الأسود” يتمدد في دمشق.. ومسؤول طبي يوضح الأسباب

"الفطر الأسود" يتمدد في دمشق.. ومسؤول طبي يوضح الأسباب

أكد مسؤول طبي في العاصمة السورية دمشق أن مرض الفطر الأسود بدأ ينتشر بشكل أكبر في دمشق، لأسباب عديدة مرتبطة بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة أنباء “سانا” الموالية عن الطبيب، عصام الأمين، مدير مشفى المواساة بدمشق، أن سبب زيادة أعداد المصابين بالمرض هو الضعف المناعي لدى المتعافين من فيروس كورونا.

وأضاف أن الموجة الرابعة من انتشار كورونا شهدت ارتفاعًا في أعداد المصابين بالفطر الأسود، المعروف باسم الفطر المخاطي أو العفني، مشيرًا إلى أن من أسباب الإصابة التداوي المفرط بالكورتيزون.

وأوضح الطبيب أن لاخوف من انتشار المرض بشكل كبير كفيروس كورونا، لأنه ليس فيروس وبائي، إذ إنه لا يصيب إلا ضعيفي المناعة، كمرضى القصور الكلوي والسكري والعوز المناعي المكتسب.

ولفت الطبيب إلى أن مشفى المواساة استقبل خلال موجتي انتشار كورونا الثالثة والرابعة 31 حالة بالفطر الأسود، دون تسجيل أي وفيات.

وكانت محافظة طرطوس شهدت قبل أيام وفاة شخصين بالمرض، كما شهدت الرقة شمال سوريا حالة وفاة واحدة، أمس الأحد، بمدينة الطبقة.

ويصيب الفطر الأسود في أغلب أحواله المتعافين حديثًا من فيروس كورونا، ويحدث في بعض الأحوال بسبب التعرض لفطريات مخاطية متواجدة في النباتات والفواكه أو التربة، ويحتاج علاجه لفريق طبي متكامل.

ماذا تعتقد؟

حفل زفاف في السعودية ينتهي بسجن العريس

حفل زفاف في السعودية ينتهي بسجن العريس

الأردن يتخذ إجراءات جديدة بخصوص دخول السوريين إلى أراضيه

الأردن يتخذ إجراءات جديدة بخصوص دخول السوريين إلى أراضيه