in ,

حفل زفاف في السعودية ينتهي بسجن العريس

حفل زفاف في السعودية ينتهي بسجن العريس

انتهى حفل زفاف في محافظة شقراء بالمملكة العربية السعودية بكارثة للعريس بعد إطلاق نار في الحفل من أقاربه وأصدقائه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاحتفال شاب سعودي بزواجه حيث جرى إطلاق نار كثيف من أسلحة نارية في الشارع من أصقائه وأقاربه وداخل إحدى الاستراحات بأحد أحياء محافظة شقراء كما أكمل المحتفلون احتفالهم بالزفاف حاملين الأسلحة النارية.

وعقب انتشار مقاطع الفيديو استدعت الجهات الأمنية العريس كونه المسؤول عما يجري في حفل الزواج، فلم تجده؛ فاستدعت والده الذي أفاد بأن العريس سافر خارج المحافظة، وفقا لصحيفة “سبق”.

وخضع العريس للتحقيق بعد عودته من السفر وطالبته الجهات الأمنية بأسماء مُطلقي النار وحاملي الأسلحة في الاحتفال ومسيرة الزواج إضافة إلى مساءلته عن الأحداث التي جرت في حفل زواجه.

وتحول الفرح والاحتفال إلى سجن ومساءلة بسبب مخالفة الأنظمة، وتعريض حياة الآخرين للخطر.

وينص القانون السعودي على معاقبة استخدام الأسلحة في الاحتفالات بالسجن أو الغرامة المالية، أو بكلتا العقوبتين حسب الحالات المنصوص عليها في النظام.

فإما أن يكون السلاح مرخصًا واستخدامه تم في غير الغرض المرخص من أجله، وفي ذلك يعاقَب بالسجن لمدة لا تتجاوز سنة، وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أما إن كان السلاح غير مرخص فيعاقَب مستخدمه بالسجن لمدة لا تزيد على ١٨ شهرًا، وبغرامة مالية لا تزيد على ستة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ماذا تعتقد؟

نجاة قيادي كبير بجيش النظام من تفجير بعبوة ناسفة في دمشق

نجاة قيادي كبير بجيش النظام من تفجير بعبوة ناسفة في دمشق

"الفطر الأسود" يتمدد في دمشق.. ومسؤول طبي يوضح الأسباب

“الفطر الأسود” يتمدد في دمشق.. ومسؤول طبي يوضح الأسباب