in ,

“فاينانشال تايمز”: أمريكا لن تتحرك للدفاع عن الأكراد ضد أي هجوم تركي شمالي سوريا

"فاينانشال تايمز": أمريكا لن تتحرك للدفاع عن الأكراد ضد أي هجوم تركي شمالي سوريا

نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” الأمريكية ،اليوم الأحد، تقريرا مطولا رجحت فيه عدم وقوف الولايات المتحدة ضد الهجوم التركي المحتمل على ميليشيات “قسد” شمالي سوريا.

وقالت الصحيفة: “إن اتخاذ الولايات المتحدة إجراء حركيا للدفاع عن الأكراد ضد تركيا حليف الناتو الذي يستضيف أسلحة نووية أمريكية أمر غير وارد”.

وأضافت: “وعلى الرغم من أننا يمكن أن نكون ممتنين للمساعدة الكردية ضد تنظيم الدولة إلا أنه من الجدير الاعتراف بأنه في حين أن المصالح تتوافق في بعض الأحيان فإنها تتباعد أيضًا”.

وأردف: “أنه ليس هناك سبب للاعتقاد بأن الأكراد أو أي شخص غير أمريكي  يستحقون الحماية الدائمة التي توفرها الولايات المتحدة”.

وتابعت: “فإن حماية أكراد سوريا تتطلب إمدادًا مستمرًا بالموارد والقوى العاملة ولا تضع شروطا للنصر يمكن تلبيتها والتي من شأنها أن تبرر انسحابًا أمريكيًا”.

وذكر الصحيفة أن  سوريا ليست جائزة تطمع بها الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن بقايا تنظيم الدولة المتناثرة لم تعد تشكل التهديد الذي يشكلونه في ذروة تنظيمهم ولديهم الكثير من الأعداء الموجودين في المنطقة.

واستدركت الصحيفة: “أن إعلان الولايات المتحدة عن “الانسحاب” من سوريا في عام 2019 دفع الأكراد إلى عقد صفقة سريعة مع نظام الأسد توفر لهم الحماية، ما يمكن أن نتعلمه من هذا هو أن الأكراد يهتمون بشكل مفهوم بالبقاء والحصول على الحماية أكثر من اهتمامهم بمن يقدم تلك الحماية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن وعود أمريكا بالبقاء في سوريا تعتبر خطأً استراتيجيا فادحا والتزاما بمهمة غير مستدامة مع عدم وجود هدف نهائي واضح يمكن تحقيقه.

يذكر أن قادة الدولة التركية أطلقوا في الآونة الأخيرة عدة تصريحات شديدة اللهجة هددوا فيها بشن هجوم عسكري على مواقع ميليشيات “قسد” بالتزامن مع حشد أكثر من 30 ألف جندي من الجيش التركي والجيش الوطني بالقرب من مناطق “قسد” شمالي سوريا.

ماذا تعتقد؟

سلطان عمان يتلقى رسالة من بشار الأسد .. وهذا فحوها

سلطان عمان يتلقى رسالة من بشار الأسد .. وهذا فحوها

السعودية تصدر قرارًا جديدًا بدخول المعتمرين من جميع منافذ المملكة عدا موقع يرتبط بالعراق

السعودية تصدر قرارًا جديدًا بدخول المعتمرين من جميع منافذ المملكة عدا موقع يرتبط بالعراق