in ,

بالتزامن مع تحضير تركيا لهجوم عسكري على مناطق “قسد”.. روسيا تجتمع بوفد كردي في موسكو

بالتزامن مع تحضير تركيا لجهوم عسكري على مناطق "قسد".. روسيا تجتمع بوفد كردي في موسكو

كشفت صحيفة “تاس” الروسية عن زيارة وفد من المجلس الوطني الكردي إلى موسكو والتقائه بمسؤولين روس رفيعي المستوى.

وأفادت وكالة “تاس” بأن وفدا من المجلس الوطني الكردي يضم كاميران حاجو وإبراهيم برو زار العاصمة موسكو والتقى بمبعوث بوتين الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وذكرت الصحيفة أن الطرفين تباحثا آخر التطورات التي تشهدها سوريا وخاصة المنطقة الواقعة شمال شرقي البلاد، على الصعيدين الدولي والمحلي.

يشار إلى أن المجلس الوطني الكردي محسوب على التيار البارزاني الذي له خلافات كبيرة مع تنظيم “PKK” وأفرعه في سوريا، منهم ميليشيات “قسد”.

وبحسب ما نقل موقع “المدن” فقد صرح رئيس مكتب العلاقات في المجلس الوطني الكردي وعضو اللجنة الدستورية كاميران حاجو أنه تم مناقشة قضية أكراد سوريا مع المسؤولين الروس وأسباب انقطاع العلاقات بين الوطني الكردي والاتحاد الدمقراطي المعروف باختصار “PYD” أحد أهم مكونات “قسد”.

ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع ارتفاع حدة التوتر العسكري في شمال سوريا، حيث حشدت تركيا مؤخرا أكثر من 30 ألف مقاتل بالقرب من مناطق “قسد” استعدادا لشن هجوم.

يذكر أن روسيا تمارس ضغوطات على تركيا من خلال شن حملة قصف على ريف إدلب بالقرب من الحدود التركية، لمنع أنقرة من بدء هجوم عسكري على مواقع ميليشيات “قسد” شمالي سوريا.

ماذا تعتقد؟

فصل الكهرباء عن مسجد في الرياض أثناء الصلاة .. والشركة المسؤولة ترد

فصل الكهرباء عن مسجد في الرياض أثناء الصلاة .. والشركة المسؤولة ترد

سلطان عمان يتلقى رسالة من بشار الأسد .. وهذا فحوها

سلطان عمان يتلقى رسالة من بشار الأسد .. وهذا فحوها