in ,

بتشجيع من واشنطن وموسكو.. إسرائيل تعلن عزمها المشاركة بمشروع إعادة إعمار سوريا

بتشجيع من واشنطن وموسكو.. إسرائيل تعلن عزمها المشاركة بمشروع إعادة إعمار سوريا

أعلن دبلوماسي إسرائيلي عزم بلاده المشاركة بتنفيذ مشروع إعادة الإعمار في سوريا، بتشجيع من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن سفير الكيان الإسرائيلي السابق في روسيا “تسفي ماغن” أن “تل أبيب” قد تكون شريكًا لموسكو في إعادة الأراضي السورية لسلطة الأسد والمشاركة بإعادة إعمار سوريا.

وبحسب ما ترجم موقع “تلفزيون سوريا”، فإن “ماغن” أكد أن فكرة مشاركة إسرائيل في إعادة إعمار سوريا تشجعها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، والعديد من الأنظمة العربية.

وأوضح المسؤول أن الوصول إلى ذلك المشروع يقتضي أولًا التخلص من وجود القوات الأجنبية، وعلى رأسها الميليشيات التابعة لإيران، لأن وجودها سيؤخر عملية التنفيذ.

ووفقًا لمصادر الصحيفة فإن الوجود الإيراني في سوريا يشكل الخطر الأكبر على عودة البلاد لسابق عهدها والمباشرة بعملية الإعمار، لكون تلك الميليشيات متداخلة بشكل كبير مع نظام الأسد.

وتهيمن إيران، عبر ميليشياتها في سوريا، على العديد من المواقع الهامة والطرق الحيوية، وتركز وجودها جنوب العاصمة دمشق وقرب الحدود اللبنانية، وعلى طريق حمص – دير الزور، وفي مناطق الحدود مع العراق، وجنوب حلب وشرقها.

وتعمل روسيا على تنسيق الضربات الإسرائيلية ضد المواقع الإيرانية في سوريا، بعلم النظام السوري، والتي كانت آخرها استهداف مستودعات سلاح لميليشيا حزب الله اللبناني في الديماس قرب دمشق.

ماذا تعتقد؟

بعد توقف استقبالهم من قبل تركيا.. نداءات استغاثة في إدلب من أجل مرضى السرطان

بعد توقف استقبالهم من قبل تركيا.. نداءات استغاثة في إدلب من أجل مرضى السرطان

فتاة تقتل والدها بحيلة شيطانية .. جريمة مروعة في دولة عربية

جريمة مروعة في دولة عربية .. فتاة تستعين بخطيبها لقتل والدها بخطة جهنمية