in ,

خلال ساعات.. “يوتيوبر” كويتي ينجح بجمع مليون دولار للاجئين السوريين

خلال ساعات.. "يوتيوبر" كويتي ينجح بجمع مليون دولار للاجئين السوريين

نجح “يوتيوبر” كويتي بجمع مبلغ قدره مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين، بعد ساعات من إطلاقه حملة لجمع تلك الأموال، بهدف مساعدة آلاف اللاجئين على تأمين مواد التدفئة قبل حلول برد الشتاء.

وأنهى اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة”، ليلة السبت – الأحد، حملة التبرع التي أطلقها على قناته في اليوتيوب لجمع مبلغ مليون دولار، في مدة زمنية قدرها ثمان وعشرين ساعة.

ويتابع “أبو فلة” قرابة عشرين مليون مشترك على اليوتيوب، حيث استغل ذلك لتنسيق حملة التبرعات مع الأمم المتحدة، من أجل مساعدة قرابة سبعة عشر ألف لاجئ ونازح سوري، في بلدان مختلفة.

واحتفى ناشطون سوريون وعرب بخطوة أبو فلة، إذ عبرت الإعلامية “منى حوا”، عبر حسابها الشخصي في “تويتر”، عن امتنانها لما قام به أبوفلة، من تأمين مساعدات لأكثر من 5720 أسرة، وشكرت المتبرعين البالغ عددهم 31 ألف.

واعتبر “أس الصراع في الشام” أن ما فعله اليوتيوبر الكويتي يفوق قدرة حكومة بمشايخها، ونصحه بعدم تسليم المبلغ لمفوضية اللاجئين، حتى لا تدخله للنظام.

ويعيش حوالي خمسة ملايين سوري في شمال غربي سوريا، قرابة نصفهم من النازحين، في ظروف معيشية صعبة، بعد أن شنت قوات النظام عدة حملات عسكرية استباحت فيها دماءهم وأموالهم، كما ويعيش أكثر من سبعة ملايين لاجئ في عدة بلدان أبرزها تركيا والأردن ولبنان، يعاني الكثير منهم في تأمين حاجياتهم الأساسية.

ماذا تعتقد؟

مقتل لاجئ سوري بطريقة صادمة في العاصمة التركية أنقرة

مقتل لاجئ سوري بطريقة صادمة في العاصمة التركية أنقرة

محلل إسرائيلي يكشف أسرارً متعلقة بالهجوم الأخير على دمشق

محلل إسرائيلي يكشف أسرارً متعلقة بالهجوم الأخير على دمشق