in ,

فيصل القاسم: حدث خطير في سوريا لأول مرة منذ اندلاع الثورة (فيديو)

فيص القاسم: حدث خطير في سوريا لأول مرة منذ اندلاع الثورة

أفاد الإعلامي والكاتب السوري المعارض فيصل القاسم بوقع حدث خطير في سوريا ،اليوم السبت، لأول مرة منذ اندلاع الثورة السورية.

وقال القاسم في تغريدة عبر تويتر: “كانت كل الغارات الاسرائيلية على سوريا تحدث ليلاً، لكنها اليوم وقعت في وضح النهار… بعد لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي والرئيس الروسي بوتين في موسكو قبل أيام”.

وسخر “القاسم” من هذه الخطوة وقال في تغريدة أخرى: “الموالون للنظام السوري أكيد صاروا يعرفون حالياً أن الروسي  يحبهم ويحب نظامهم كثيراً، بدليل انه اتفق مع الاسرائيلي على نقل الغارات الاسرائيلية من الليل للنهار منشان ما يقلقهم بالليل”.

وتعرّضت مواقع عسكرية تابعة للنظام والميليشيات الإيرانية في العاصمة السورية دمشق ظهر اليوم السبت لأول مرة لقصف صاروخي إسرائيلي.

واستهدفت الصواريخ الإسرائيلية مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية، في محيط بلدة “الديماس” في ريف دمشق بأربعة صواريخ “أرض- أرض”، انطلقت من هضبة الجولان جنوب سوريا.

كما قصفت إسرائيل مقراً لاجتماع يضم قياديين في صفوف الميليشيات الإيرانية، وآخرين من قياديي ميليشيا “حزب الله اللبناني” في محيط الديماس، بصاروخين متتاليين.

وأكّدت المصادر أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت أيضاً، بطارية دفاع جوي داخل اللواء 94 قرب الديماس، حاولت التصدي للهجوم الصاروخي الإسرائيلي.

ويأتي هذا القصف بعد اجتماع جرى قبل أيام، بين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ورئيس الوزراء الإسرائيلي، “نفتالي بينيت”، أقر فيها الأخير بأن عمليات بلاده ضد التموضع الإيراني في سوريا ستستمر بالتنسيق مع موسكو.

يذكر أن إسرائيل تشن بشكل مستمر غارات جوية على مواقع عسكرية في سوريا، مستهدفة مواقع الميليشيات الإيرانية وقوات النظام ومستودعات عسكرية تابعة لها ولكنها المرة الأولى التي تقصف مواقع في وضح النهار.

ماذا تعتقد؟

-1 Points
Upvote Downvote
بولندا تتخذ إجراء جديدا على حدودها لمنع تدفق اللاجئين

بولندا تتخذ إجراء جديدًا على حدودها لمنع تدفق اللاجئين

الأردن يقرر إبعاد العمال الأجانب من البلاد في هذه الحالة

الأردن يقرر إبعاد العمال الأجانب من البلاد في هذه الحالة