in ,

بولندا تتخذ إجراء جديدًا على حدودها لمنع تدفق اللاجئين

بولندا تتخذ إجراء جديدا على حدودها لمنع تدفق اللاجئين

صرح رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيكي أن بلاده تعتزم بناء جدار حول حدودها مع بيلاروسيا لمنع تدفق اللاجئين الذين تضاعفت أعدادهم في الفترة الأخيرة.

وأفاد “مورافيكي” بأن بولندا ستبني جدارا حول حدودها مع بيلاروسيا لمنع تدفق اللاجئين، حتى ولو لم تقبل أوروبا بدعم هذا المشروع. 

وذكر “مورافيكي” أنه في حال حصول بلاده على دعم من أوروبا فستبدأ على الفور في بناء جدار عازل على حدودها الشرقية مع بيلاروسيا.

واستدرك “مورافيكي” أن بلاده ستمضي في هذا المشروع حتى ولو رفضت أوربا ذلك، مشيرا إلى أن بولندا لا تربط مصير مشروع بناء الجدار بالموافقة الأوروبية.

ولفت “مورافيكي” إلى أن بناء جدار على الحدود مع بيلاروسيا لن يحمي بولندا فقط من موجات اللجوء وإنما سيحمي كل أوروبا.

وكانت بولندا قد أعلنت أنها أحبطت خلال الأشهر القليلة الماضية 26 ألف محاولة عبور حدود غير شرعية منها 14 ألف محاولة خلال الشهر الجاري فقط.

ودفعت المجازر التي ارتكبها نظام الأسد وروسيا وإيران ضد المدنيين في سوريا، ملايين السوريين إلى الفرار خارج بلادهم باتجاه دول الجوار وتركيا وأوروبا خوفا على حياتهم ومستقبل أبنائهم.

يذكر أن أغلب الدول الأوروبية بدأت في الآونة الأخيرة اتباع سياسات صعبة ومشددة بخصوص ملف اللجوء، هذا الأمر زاد من معاناة اللاجئين الفارين من مناطق النزاع والحروب.

ماذا تعتقد؟

أغرب بيان من سلطنة عمان يصدم السعودية بشأن إساءات جورج قرداحي وطرد السفراء

أغرب بيان من سلطنة عمان يصدم السعودية بشأن إساءات جورج قرداحي وطرد السفراء

فيص القاسم: حدث خطير في سوريا لأول مرة منذ اندلاع الثورة

فيصل القاسم: حدث خطير في سوريا لأول مرة منذ اندلاع الثورة (فيديو)