in ,

فيصل القاسم: الإمارات تهاجم قرداحي وتطبع مع نظام الأسد أكبر داعم للحوثيين

فيصل القاسم: الامارات تهاجم قرداحي وتطبع مع الأسد أكبر داعم للحوثيين

استغرب الإعلامي والكاتب السوري المعارض فيصل القاسم، اليوم السبت ،من مهاجمة دولة الإمارات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي في الوقت الذي تطبع فيه مع نظام الأسد أكبر داعم للحوثيين في اليمن.

وقال القاسم في تغريدة عبر تويتر: “انا عاوز جملة مفيدة..كيف تهاجم الامارات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي بسبب تصريحاته لصالح الحوثي وفي الوقت نفسه تدعم النظام السوري الذي توسط لقرداحي في لبنان كي يصبح وزيرا”.

وأضاف “ولا شك ان أبو ظبي شاهدت رئيس الاستخبارات السورية وهو يكرم سفير الحوثيين في دمشق”.

وأكد القاسم أن أي تطبيع مع نظام الأسد هو دعم للحوثي ولكل الميليشيات الإيرانية التي زرعت الإرهاب في المنطقة.

الإمارات تسحب سفيرها من لبنان

وفي وقت سابق اليوم أعلنت دولة الإمارات  سحب دبلوماسييها من لبنان على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي المتعلقة بحرب اليمن.

وقال خليفة شاهين المرر وزير دولة إماراتي إن:”قرار سحب الدبلوماسيين جاء تضامنا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما قررت دولة الإمارات منع المواطنين من السفر إلى جمهورية لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات أول دولة عربية أعادت فتح سفارتها في دمشق وتطبع علاقاتها مع نظام الأسد نهاية عام 2018، وجددت دعمه للقضاء على الفصائل الثورية والثورة السورية.

كما أعلنت الإمارات في الشهر الجاري أنها توصلت إلى اتفاق مع نظام الأسد على خطط مستقبلية لتعزيز التعاون الاقتصادي واستكشاف قطاعات جديد وذلك لإنقاذ اقتصاد الأخير المتهالك في ظل تصاعد الأزمات المعيشية في مناطق سيطرته

ويأتي هذا في الوقت الذي يعترف فيه نظام الأسد بحكومة الحوثيين كممثل شرعي في اليمن كما قبل اعتماد أوراق اعتماد عبد الله صبري سفيرا لها العام الماضي خلفًا للسفير “نائف القانص”.

ماذا تعتقد؟

مكانة المرأة في الإسلام قيمة وقامة

مكانة المرأة في الإسلام قيمة وقامة

مباحثات روسية إيرانية جديدة بشأن سوريا

مباحثات روسية إيرانية جديدة بشأن سوريا