in ,

الخارجية الأمريكية تتوعد إيران بردٍّ قوي بعد هجومها على “التنف” في سوريا

الخارجية الأمريكية تتوعد إيران بردٍّ قوي بعد هجومها على "التنف" في سوريا

توعدت وزارة الخارجية الأمريكية إيران بردٍّ قوي بعد هجومها بالطائرات المسيرة على قاعدة التنف التابعة للجيش الأمريكي، قرب مثلث الحدود العراقية الأردنية السورية.

ووفقًا لـ “مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، فقد توعد وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” إيران باستخدام كل ما هو مناسب لردع نشاطها الخبيث في المنطقة.

وأضاف “بلينكن”، في تصريحات، أدلى بها اليوم السبت، أن إيران هي المتورطة باستهداف القاعدة الأمريكية في منطقة التنف، بواسطة طائرات مسيرة من صناعتها.

وتعهد الوزير الأمريكي بضرب تكنولوجيا الطائرات بدون طيار الإيرانية عبر استهداف الشبكات التي تساعد طهران على تطوير تلك الصناعة.

وأوضح “بلينكن” أن هجمات الميليشيات الإيرانية ضمن عدة بلدان في المنطقة شكّل تهديدًا على حركة الملاحة العالمية وعلى القوات الأمريكية في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت -أمس الجمعة- فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب قيامها باستخدام الطائرات المسيرة عبر وكلائها في عدد من بلدان المنطقة.

وتعرضت قاعدة “التنف” الأمريكية، قبل قرابة أسبوع، لهجوم بخمسة طائرات مسيرة، لم يسفر عن أي أضرار، إلا أن مسؤولين أمريكيين عقّبوا على الحادثة بأن قوات بلادهم تحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان اللذين تحددهما.

ماذا تعتقد؟

بينها اجتماع لقادة إيرانيين.. مصادر تكشف طبيعة المواقع المستهدفة قرب دمشق

بينها اجتماع لقادة إيرانيين.. مصادر تكشف طبيعة المواقع المستهدفة قرب دمشق

روسيا تستفزّ تركيا بتصعيد جديد قرب حدودها مع سوريا

روسيا تستفزّ تركيا بتصعيد جديد قرب حدودها مع سوريا